البرلمان العربي: داعمون للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا

الجمعة 30 أكتوبر 2020 02:07:18
البرلمان العربي: داعمون للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا

أكد البرلمان العربي دعمه، مجددا للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا تحفظ سيادة الدولة الليبية على كامل أراضيها وتصون وحدتها الوطنية وتنهي جميع صور التدخل الأجنبي في الشأن الليبي الداخلي.

وأصدر البرلمان العربي، بيانا في ختام أعمال جلسته الأولى من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث التي عقدت  بمقر الجامعة العربية، ناشد كافة الأطراف الفاعلة في ليبيا بمواصلة الحوار الليبي الليبي لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي من حياة كريمة وآمنة ومستقرة والعيش بأمان وسلام وتنمية واستقرار.

وأعرب البرلمان العربي، عن ترحيبه بالاتفاق الموقع في 23 أكتوبر الجاري في جنيف برعاية الأمم المتحدة، بين أطراف اللجنة العسكرية المشتركة من حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي لوقف إطلاق النار بشكلٍ دائم في جميع أنحاء دولة ليبيا.

وأكد البرلمان العربي أنه يُمثل خطوة مهمة لحل الأزمة وإنهاء الصراع واستقرار دولة ليبيا.

وأشاد بالروح الإيجابية للأطراف الليبية التي ظهرت في أول اجتماع مباشر استضافته مصر نهاية سبتمبر الماضي وصولاً لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار برعاية الأمم المتحدة.

ودعا  البرلمان العربي الأطراف الليبية إلى مواصلة الجهود واستثمار هذه اللحظة التاريخية من أجل البناء عليها لإنجاح المسار السياسي بما يُسهم في حل الأزمة الليبية حلاً نهائياً يضمن استقرار ليبيا ووحدة أراضيها، ويُحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.