نايسن يبدي مخاوفه من ضياع جيل ألماني رياضي بسبب كورونا

الجمعة 30 أكتوبر 2020 18:35:40
نايسن يبدي مخاوفه من ضياع جيل ألماني رياضي بسبب كورونا

أعرب كريستوف نايسن رئيس الاتحاد الرياضي في ولاية شمال الراين وستفاليا بألمانيا عن قلقه ومخاوفه من إمكانية ضياع مجموعة من الرياضيين الشبان حيث تستعد بلاده لمرحلة إغلاق بداية من يوم الاثنين المقبل في محاولة للحد من تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد كما تواجه بطولات الدوري للمحترفين مستقبلا غامضا.

وصرح نايسن إلى مجموعة "فونكه" الإعلامية اليوم الجمعة قائلا :"إذا لم يستطع الأطفال والشبان ممارسة الرياضة لمدة عام، ستضيع فئة سنية".

وأوضح أن ذلك سيؤثر بشكل خاص على من لديه القدرة على احتراف الرياضة من بين هؤلاء الأطفال والشباب.

وقال نايسن :"الرياضي الشاب الذي لا يعرف الأفق الذي يمكنه خلاله تقديم الأداء الجيد والتنافس مع الآخرين، يفقد التوجه".

واتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الألمانية أمس الأول الأربعاء على إيقاف ممارسة الرياضة على مستوى الهواة مع إعادة البلاد إلى حالة إغلاق جزئي لمدة شهر مع ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ويمكن أن تستمر فعاليات رياضات المحترفين ولكن بدون حضور الجماهير. ويمكن لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم، التي تحميها العائدات المالية الضخمة من حقوق البث التلفزيوني، أن تعيش بدون عائدات بيع التذاكر للجماهير ولكن الرياضات الأخرى لا تستطيع ذلك.

وطالب نايسن بوجود مساعدات مالية. وصرح إلى صحيفة "فرانكفورتر ألجمينه تسايتونج" بأن هناك "انطباع خاطئ" بأن رياضات المحترفين يمكنها أن تساعد نفسها.

وقال :"لا يمكنها هذا. باستثناء كرة القدم، التي يمكنها البقاء لفترة طويلة معتمدة على حقوق البث التلفزيوني، الرياضات الكبيرة تعتمد على عائدات الجماهير".