وزير حقوق الإنسان يلتقي فريق الخبراء الدوليين

الاثنين 12 مارس 2018 19:11:24
وزير حقوق الإنسان يلتقي فريق الخبراء الدوليين
المشهد العربي - سبأ

بحث وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر اليوم بعدن مع رئيس فريق الخبراء الدوليين محمد جندوبي سبل دعم الوزارة والقضايا ذات الصلة برصد انتهاكات حقوق الانسان في اليمن.

وناقش اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بالاوضاع المعيشية التي تمر بها المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية وكيفية استغلال الاطفال بعملية التجنيد القسري والطرق العشوائية في زرع الالغام وما نجم عنها من ضحايا ومعاناة الاسر المهجرة من قراها ضمن العقوبات الجماعية التي تفرضها المليشيات ضد كل من يخالف عقائدها ومبادئها الطائفية واضافة الى مصير المعتقلين وظروفهم الصحية في السجون .

واكد عسكر ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لتحسين اوضاع حقوق الانسان في اليمن التي تفاقمت بشكل كبير منذ انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة.. موضحا ان الوزارة ستقدم الدعم اللازم لتسهيل عمل الفرق واللجان الدولية في تقصي الحقائق والجرائم التي ترتكبها الميليشيا ضد اليمنيين والمخالفة للقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان.

واشار وزير حقوق الانسان الى ان ضحايا الانتهاكات الذي ترصدها اللجنة الوطنية للتحقيق طالت حقوق المرأة والطفل والمعتقلين والمنشآت السكنية والحكومية والممتلكات العامة بطرق غير انسانية واخلاقية ومخالفة للقوانين الدولية..مثمنا دعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية في معالجة الاوضاع الانسانية والحقوقية خلال هذه الازمة .

بدوره اكد رئيس فريق الخبراء الحقوقيين الدوليين على اهمية تحسين الاوضاع الانسانية ودعم الجهود التي من شانها ايجاد حل دائم للازمة الانسانية التي تمر بها اليمن .