مدير عام سرار يافع: مستعدون للمثول امام أي محكمة ومحاسبتنا أن ثبت تورطنا في أي قضية فساد

الثلاثاء 13 مارس 2018 15:04:08
مدير عام سرار يافع: مستعدون للمثول امام أي محكمة ومحاسبتنا أن ثبت تورطنا في أي قضية فساد
سرار / المشهد العربي / منير العمري :

ترأس الأخ صالح قدار،مدير عام مديرية سرار يافع محافظة أبين،صباح اليوم ،اجتماعا اعتياديا باعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومدراء الإدارات والقيادات الأمنيةبالمديرية،وبحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية،تم فيه مناقشة جملة من القضايا والاشكاليات التي تهم المديرية،وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء.

وقال مدير المديرية في كلمة له عن الاشكاليان التي عصفت بالكهرباء،خصوصا بعد خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة لأكثر من عشرة أيام وتغيير المدير السابق للكهرباء :"نحن في قيادة السلطة المحلية لم نتخذ قرار تغيير مدير الكهرباء من فراغ،بل جاء ذلك على ضوء محضر اجتماع للهيئة الإداريةللمجلس المحلي وقيادة الحزام الأمني وإدارة الأمن ومندوبين عن اللجنة الأهلية للكهرباء،عقد في شهر يناير الماضي اقر فيه تغيير الإدارة السابقة،وتكليف لجنة لتسيير اعمال الكهرباء،إلى حين يتم انتخاب إدارة جديدة.

مشيرا إلى أن المدير الحالي للكهرباء لم يتم تعيينه،بل أُعطي له أمر تكليف لتسيير أعمال مشروع الكهرباء.

مضيفا بالقول: "من اليوم وصاعدا السلطة المحلية ترفع يدها عن الكهرباء.. خلاص دعو مدير المديرية الذي يستثمر اموال الكهرباء ومخصصاتها من الديزل على (جنب) ،واللجنة الأهليةالمنتخبة من اليوم هي المسؤولةعن تسيير ومتابعة أي معاملات تخص الكهرباء. "

مؤكدا استعداده للمثول أمام أي محكمة،ومحاسبته أن ثبت تورطه في قضية فساد مالي.

واضح قدار في ختام حديثه،انه خلال الثلاثة الاسابيع الماضيةتم توقيع عقود اتفاقيات مع الصندوق الاجتماعي للتنمية،في قطاع الزراعة والمياة-مشروع السقايات الخاصة بحصاد مياة الأمطار-بملغ 97 ألف دولار كمرحلة أولى،وعقد آخر في القطاع الصحي،ويتمثل في بناء الدور الثاني لمركز الامومة والطفولة،بملغ 57 ألف دولار.

واضاف قائلا: "كما تم اللقاء بمحافظ أبين،اللواء ابوبكر حسين سالم ،وقمنا باستخراج رسالة من وزير الاشغال العامة بإدراج مشروع طريق حطاط ضمن مشاريع الدعم السعودي،لكونه مشروع متعثر .وتم ايضا الجلوس مع مدير إتصالات أبين وقد وعد بإعادة خدمة إتصالات الهاتف الثابت للمديرية المقطوعة منذ ثلاث سنوات،وسيقوم فريق تبع مؤسسة الإتصالات خلال الأيام القليلة المقبلة بالنزول والعمل لربط سرار من مديرية رصد.

واستعرض الاجتماع العديد من الهموم والمشاكل لبعض مدراء الإدارات،خصوصا في قطاعي التربية والصحة.

وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات والمخارج أهمها: -
-تشكيل هيئة إدارية مكونة من مدير ونائب ومحاسب مالي ولجنة رقابية لإدارة شؤون الكهرباء.
-استدعاء المدير السابق للكهرباء والجلوس معه بخصوص التقرير المالي الذي طُلب منه في محضر الاجتماع السابق ولم يتم الرفع به حتى اليوم.
-يتم عقد لقاء خاص مع مكتب الصحة بحضور جميع العاملين لمناقشة اوضاع المركز الصحي،والمشاكل والصعوبات التي تعيق عمل المكتب.
-تشكيل مجلس تنسيق بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي للعمل على حل جميع المشاكل التي تواجه المديرية.