عقب توقف دام اكثر من عامين ..

الوكيلان الجريبي ومحروس يستقبلان أول رحلة طيران لليمنية الى مطار سقطرى الدولي

الأربعاء 14 مارس 2018 18:47:50
الوكيلان الجريبي ومحروس يستقبلان أول رحلة طيران لليمنية الى مطار سقطرى الدولي
سقطرى / المشهدى العربي / محمد قدومي السقطري :

استقبل اوكيلا  سقطرى رائد الجريبي ورمزي محروس اليوم الوكيل السعيدي في مطار سقطرى خلال استئناف رحلة طيران اليمنية الى مطار سقطرى الدولي صباح اليوم الاربعاء الموافق 14 مارس 2018 بعد توقف دام اكثر من عامين .

 

وياتي الاستقبال رحلات طيران اليمنية من مطار سيئون الدولي الى جزيرة سقطرى عقب توقف دام اكثر من عامين بسبب الاحداث التي مرت بها البلاد والتي تاثرت بها كافة مجالات الحياة ..

 

وايذانا الاستقبال غادرت الرحلة رقم 607 الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم من مطار سيئون الدولي الى مطار سقطرى والتي حملت على متنها قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمهندس هشام محمد السعيدي الوكيل المساعد لشئوون مديريات الوادي والصحراء والمهندس عبدالرحمن عيظة بلفاس مدير عام شركة النفط بالوادي والصحراء والعقيد فيصل باجري مدير جهاز الامن القومي بوادي وصحراء حضرموت  والمهندس حسن فرج الكثيري مدير عام مطار سيئون الدولي والاخ عبدالله محمد يوسف مدير الخطوط الجوية اليمنية  وعدد من القادة العسكرين والمدنين ونخبة من الاعلامين ومندوبي القنوات الفضائية والاذاعات والمواقع الالكترونية وجمع من ابناء سقطرى المغادرين من حضرموت ..

 

وكان في الاستقبال على ارضية مطار سقطرى الدولي وكيل محافظة سقطرى الاخ رمزي محروس الذي رحب في كلمة له اثناء الاستقبال بالمهندس هشام محمد السعيدي الوكيل المساعد لوكيل وادي وصحراء حضرموت والوفد المرافق له وبعودة استئناف رحلات طيران اليمنية .

 

وأكد وكيل محافظة سقطرى  ان طيران اليمنية يعد الناقل الاول جوا في اليمن والحاضنة الاولى التي كانت تقل ابناء الجزيرة من والى سقطرى وبعودة استئناف رحلاتها تعد بمثابة عودة الحياة لكل ابناء ارخبيل سقطرى .

 

ونقل الاخ رمزي محروس  تحيات محافظ محافظة سقطرى الاخ احمد عبدالله بن حمدون الذي اعرب عن سعادته الكبيرة بعودة تدشين رحلات اليمنية لما يسهمه في تخفيف المعاناة لابناء الجزيرة وتخفيف خطورة تنقلاتهم عبر البحر الذي فقدت الجزيرة على اثره عدد من ابنائها .

 

واكد الاخ رمزي محروس ان ابناء سقطرى عانوا في الفترة الماضية بعد توقف الرحلات الجوية اليها بسبب خطورة السفر والتنقل عبر البحر كون المراكب الناقلة ليست مهيئة تماما وكذا ارتفاع تكاليف النقل وارتفاع كلفة الاقامة خارج الجزيرة زاد من معاناة ابناء المحافظة ايضا .

 

وقال الوكيل سعادتنا اليوم لاتوصف بعودة تدشين الرحلات من والى مطار سقطرى الدولي متمنيا ان تستمر هذه الرحلات لما لها من اثر بالغ في نفوس ابناء المحافظة المغادرين والقادمين اليها شاكرا في الوقت ذاته طيران السعيدة الذي ساهم بدرجة نسبية في تخفيف تلك المعاناة .

 

من جانبه اعرب الاخ رائد الجريبي وكيل محافظة سقطرى لشئوون الجزر عن عميق سعادته بهذا التدشين الذي قال انه يعدا انجازا مهما لابناء المحافظة والسلطة المحلية فيها مؤكدا ان تدشين الرحلات الى ارخبيل سقطرى سيخلق نوعا من الاستقرار النسبي لابنائها معربا عن امنياته باستمرار الرحلة وانتظامها خدمة للمواطن بدرجه اولى

 

وقال وكيل المحافظة لشئوون الجزر ان علاقة ابناء سقطرى بابناء حضرموت علاقة مصيرية تربط الجانبين علاقات اسرية واخوية وعلى مستويات عدة منوها تمكين تلك العلاقات بمزيد من الارتباطات في مجالات متعددة .

 

من جانبه اعرب المهندس هشام محمد السعيدي عن سروره وسعادته بعودة التدشين موكدا في كلمة موجزة له ان تلك العودة جات بجهود مثمرة قامت بها السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ اللواء فرج سالمين البحسني ووكيل المحافظة لشئوون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام بن حبريش الكثيري وبالتواصل المستمر مع السلطة المحلية في محافظة سقطرى والاخوة في مكتب طيران  اليمينة وادارة مطار سيئون والتي تهدف بدرجة اساسية لتخفيف المعاناة على المسافرين من ابناء محافظة سقطرى وتشجيعا للسياحة الداخلية .

 

واختتم السعيدي كلمته بالشكر الجزيل لكل من ساهم في سبيل اعادة التدشين وادخال جو من الفرحة على ابناء المحافظتين املا ان تستمر تلك الرحلة بانتظام .

 

حضر التدشين الاخ جمعان خميس سالم نائب مدير مطار سقطرى والافندم احمد سعد محمد مدير الامن القومي بمحافظة سقطرى  والاخ هاشم علوي العيدروس مشرف مبيعات وحجز بمكتب طيران اليمنية بمدينة سيئون والعقيد صادق سعيد بالخم اركان الشرطة الجوية بمطار سيئون والرائد عمر احمد العامري مدير مكتب الجوازات بمطار سيئون الدولي والمقدم خالد سعيد بن عبيدالله مدير الامن العام بمطار سيئون الدولي .