اليمن تشارك في اجتماعات الهيئة الحكومية الدولية للتغير المناخي في باريس

الأربعاء 14 مارس 2018 20:48:03
اليمن تشارك في اجتماعات الهيئة الحكومية الدولية للتغير المناخي في باريس
عدن ـ باريس / المشهد العربي/ فضل حبيشي :

تشارك الجمهورية اليمنية في الاجتماعات رقم 47 للهيئة الحكومية الدولية للتغير المناخي (IPCC) والاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيسها والتي تعقد حالياً في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 185 دولة والاتحاد الأوروبي.

ويمثل اليمن في هذه الاجتماعات التي تستمر حتى 16 مارس الحالي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبدالقادر الخراز وسكرتير أول سفارتنا في فرنسا محمد المحيقني .

وقال الدكتور الخراز في تصريح صحفي أن المجتمعين سيناقشون عدداً من القضايا المتعلقة بالتغير المناخي ومراجعة التقارير الخاصة برصد الانبعاثات والغازات الدفيئة وكذلك الدراسات والأبحاث المستقبلية وعلاقة التأثيرات الخاصة بالتغير المناخي على البحار ودرجات الحرارة .

وأوضح أن الهيئة الحكومية الدولية للتغيرات المناخية منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1988م وتتألف من نحو ثلاثة آلاف خبير بيئي واقتصادي وتعتبر الجهة النافذة في مجال دراسة الاحتباس الحراري وتأثيراته وتقديم تقديرات شاملة لحالة الفهم العلمي والفني والاجتماعي والاقتصادي لتغير المناخ وتأثيراته المحتملة واستراتيجيات الاستجابة لهذا التغير.

وقد افتتح أعمال الاجتماعات رئيس الهيئة الحكومية الدولية للتغير المناخي بحضور وزير الخارجية بالاتحاد الأوروبي ووزيرة التعليم العالي الفرنسية والمدير التنفيذي لليونسكو وعدد كبير من ممثلي الجهات ذات العلاقة.