إرهاب البحر.. زوارق حوثية تُفخِّخ الملاحة

الخميس 12 نوفمبر 2020 00:32:00
 إرهاب البحر.. زوارق حوثية تُفخِّخ الملاحة

لا يقتصر الإرهاب الخبيث الذي تمارسه المليشيات الحوثية الموالية لإيران على ألغام تزرعها في البر، لكنّ هذا الإرهاب بلغ مداه الملغم، البحر أيضًا.

وضمن جهود التحالف العربي لإجهاض الإرهاب الحوثي، أعلن التحالف العربي اعتراض زورقين مفخخين أطلقتهما مليشيا الحوثي الإرهابية جنوب البحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن التحالف، مساء الأربعاء، إنَّ قوات التحالف البحرية اعترضت الزورقين، بعد إطلاقهما من الحديدة.

وشدد بيان التحالف، على استمرار الإجراءات الصارمة لتدمير كل ما يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

ودأبت المليشيات الحوثية الموالية لإيران على تهديد أمن الملاحة البحرية عبر إرهابها المفخخ الذي يستهدف البر والبحر، على النحو الذي يفضح حجم تفشي الإرهاب في هذا الفصيل.

جهود التحالف العربي في هذا الصدد تمثّل ردًا على إرهاب دأبت المليشيات الحوثية الموالية لإيران على ارتكابه، وهو تهديد أمن الملاحة البحرية عبر إرهابها المفخخ الذي يستهدف البر والبحر، على النحو الذي يفضح حجم تفشي الإرهاب في هذا الفصيل.


هذا الإرهاب يعبّر عن مساعٍ حوثية من أجل فرض سيطرة كاملة على مدينة الحديدة ومينائها لاستخدام ذلك كقاعدة عسكرية لشن هجمات إرهابية ضد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وأجادت المليشيات الحوثية زراعة كميات ضخمة من الألغام سواء في البر أو البحر، بغية استهداف المدنيين من جانب، بالإضافة إلى العمل على تهديد الملاحة البحرية.

إزاء هذا الإرهاب الفتاك، فإنّ الحرب الحوثية ضاعفت التهديدات للملاحة البحرية في البحر الأحمر، وذلك من أجل سيطرتها على ميناء الحديدة، الذي يعد أكبر ميناء يمني على الساحل الغربي.