تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس في بعض بلدان الخليج

الخميس 12 نوفمبر 2020 10:11:04
 تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس في بعض بلدان الخليج

تشهد حالة الطقس، اليوم الخميس، في معظم بلدان الخليج العربي حالة من التباين، ما بين دافئ في بعض المناطق ومعتدل في مناطق أخرى، وتشهد بعض المناطق موجة سقيع وهطول أمطار موسمية تصحبها رياح نسبية، نعرضها على النحو التالي:

السعودية
نهارا
يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة في شمال البلاد ويكون الطقس دافئا بوجه عام، ومعتدلا في شمال غرب المملكة وفوق الجبال العالية، وتبقى فرصة الأمطار الرعدية واردة على اجزاء من الحدود الشمالية وشمال شرق منطقة حائل ونواحي حفر الباطن وأجزاء من أقصى شمال المنطقة الشرقية، حيثُ تترافق محلياً بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة، كما تهطل زخات رعدية من المطر على بعض مرتفعات جنوب غرب المملكة نواحي أجزاء من جازان وعسير والباحة وجنوب الطائف.

وتكون الرياح في وسط المملكة جنوبية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وفي شرق المملكة شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وفي شمال المملكة شمالية شرقية معتدلة السرعة، وفي سواحل البحر الاحمر شمالية غربية معتدلة السرعة.

ليلاً
يكون الطقس معتدلا بوجه عام، وباردا نسبيا الى بارد في اجزاء من شمال غرب المملكة وفوق الجبال العالية، وتستمر فرصة الأمطار الرعدية شمال شرق البلاد وتحديداً منطقة الحدود الشمالية ونواحي حفر الباطن والخفجي، ويحتمل ان تهطل بعض الامطار المتفرقة فجر وصباح الجمعة على أجزاء من منطقة جازان وجزيرة فرسان.

وتكون الرياح في وسط المملكة جنوبية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وفي شرق المملكة جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وفي شمال المملكة شمالية شرقية معتدلة السرعة، وفي سواحل البحر الاحمر شمالية غربية معتدلة السرعة.

البحرين
كشف مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أنه من المتوقع أن تشهد مملكة البحرين في وقت لاحق من يوم الخميس الجمعة طقس غير مستقر حيث تبدأ الغيوم بالتكاثف على المناطق الشرقية من شبه الجزيرة العربية والخليج العربي وتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً خصوصاً على المناطق البحرية مصحوبة بهبات شديدة السرعة تؤدي إلى ارتفاع في موج البحر وذلك بسبب تحرك منخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا، ومن المحتمل أن تستمر حالة عدم الاستقرار إلى صبيحة يوم السبت الموافق 14 نوفمبر.

ونصحت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين الكرام وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر خلال التقلبات الجوية وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة، ومتابعة التحذيرات الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات لرسمية.

الإمارات
ناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر وإتباع إرشادات المرور، نظراً لوجود فرصة لتشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية، وانعدامها أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة الغربية، وذلك من الساعة 02:00 وحتى الساعة 09:30 من صباح الخميس، كما سيكون الطقس نهاراً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 32°م بينما سيكون الطقس ليلاً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م.

الكويت
ليلًا
غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا .

نهارًا
غائم جزئيا إلى غائم والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 - 50 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وفرصة للغبار .

ثقافة و مجتمع

الخميس 26 يناير 2023 23:47:35