تعرف على طقس السبت في بعض بلدان الخليج

السبت 14 نوفمبر 2020 10:08:20
تعرف على طقس السبت في بعض بلدان الخليج

تشهد حالة الطقس، اليوم السبت، في معظم بلدان الخليج العربي حالة من التباين، ما بين دافئ في بعض المناطق ومعتدل في مناطق أخرى، وتشهد بعض المناطق موجة سقيع وهطول أمطار موسمية تصحبها رياح نسبية، نعرضها على النحو التالي:

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والرياض، المدينة المنورة مع فرصة تكوّن الضباب على تلك المناطق وسماء غائمة جزئيًا قد يتخللها سحب رعدية على الأجزاء الشمالية للمملكة كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي شمالية غربية إلى شمالية على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 15-42 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الإمارات

 توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم السبت غائما جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة خاصة على السواحل والجزر، وبعض المناطق الشمالية والداخلية، يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة.

وأشار المركز في نشرته اليومية إلى أن حركة الرياح ستكون غربية - شمالية غربية / 20 - 30 كم/ س، تصل إلى 50 كم/س أحياناً.

ولفت إلى أن الموج في الخليج العربي سيكون مضطربا، فيما يحدث المد الأول عند الساعة 12:05 والثاني عند الساعة 00:41 والجزر الأول عند الساعة 18:31 والثاني عند الساعة 06:13.

ونوه إلى أن بحر عمان سيكون الموج متوسطا إلى مضطرب أحياناً، ويحدث المد الأول عند 08:03 والثاني عند الساعة 21:33 والجزر الأول عند الساعة 14:45 والثاني عند الساعة 03:14.

البحرين 

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس المتوقع اليوم السبت في مملكة البحرين سيكون معتدلاً مع كميات متفاوتة من السحب وفرصة لتشكل ضباب خفيف في بعض المناطق عند الصباح الباكر.

الرياح متقلبة الاتجاه من 3 إلى 8 عقد ولكنها شمالية بوجه عام من 8 إلى 13 عقدة احيانا خلال النهار.

الكويت

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية  إن حالة الطقس اليوم السبت ستكون معتدلة على معظم الانحاء فى البلاد.

نهارا

معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 30 كم/ساعة.

ليلًا

معتدل والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة.

درجة الحرارة العظمى:   26°ﻡ

حالة البحر

نهارًا

خفيف إلى معتدل الموج - ارتفاع الموج: 4 - 2 قدم.

ليلًا

خفيف إلى معتدل الموج - ارتفاع الموج: 4 - 1 قدم.