تخبط في أسواق الصرافة بعدن .. عقب التوقيع على الوديعة السعودية للمركزي اليمني

الجمعة 16 مارس 2018 22:32:32
تخبط في أسواق الصرافة بعدن .. عقب التوقيع على الوديعة السعودية للمركزي اليمني
عدن - المشهد العربي - خاص

شهدت العملات الأجنبية تراجعا ملحوظا خلال الساعات القليلة الماضية أمام الريال اليمني وذلك عقب اعلان المملكة العربية السعودية مساء امس التوقيع على ايداع اثنين مليار دولار الى البنك المركزي اليمني بعد ارتفاع جنوني شهدته العملات الأجنبية خلال الاسابيع الماضية .


وتضارت أسعار الصرف بشكل ملحوظ ما أدى الى شلل بالتعاملات المصرفية في عدد من محال الصرافة التي فتحت ابوابها مساء اليوم الجمعة حيث بدأت محال الصرافة بالتراجع النسبي والمتفاوت للعملات الأجنبية في حين امتنعت محال صرافة اخرى عن التعاملات .

وخلال زيارة ميدانية لمراسل المشهد العربي مساء اليوم الجمعة الى عدد من محال الصرافة بعدن والذي افاد ان الدولار شهد تراجعا قياسيا حيث وصل متوسط سعر الدولار مقابل الريال اليمني من 450 الى 452 ريالا للدولار الواحد للشراء مقابل 456 للبيع مشيرا ان عددا من محال الصرافة تمتنع عن البيع واخرى توقف التعاملات سواء بالبيع أو الشراء فيما كان سعر شراء الدولار مساء أمس الخميس 497.5 مقابل 499 للبيع .

وسجلت محال الصرافة اليوم بعدن تفاوتا في تحديد سعر الريال السعودي مقابل اليمني حيث تعاملت عددا من محال الصرافة بسعر 127 الى 124 لتستقر عند 120 ريال يمني مقابل الريال السعودي بعد ان وصل مساء أمس الخميس الى 131.8 ريال يمني مقابل الريال السعودي للشراء و 132.40 للبيع .

ويتوقع مراقبون ان تشهد اسواق العملات الاجنبية تراجعا مؤقتا أمام الريال اليمني خلال الايام القليلة القادمة مع التأكيد على احتمال ارتفاعها مرة اخرى لا سيما وقد تراجعت اكثر من مرة الى هذا المستوى خلال الأشهر الماضية لكنها سرعان ما تعاود صعودها ليصل سعر الدولار الواحد الى اكثر من 500 ريال يمني .