عتق تستقبل حشود ضخمة لأبناء شبوة لرفض سلخ بيحان عن محيطها الجنوبي وإلحقاها بمأرب

السبت 17 مارس 2018 11:25:46
عتق تستقبل حشود ضخمة لأبناء شبوة لرفض سلخ بيحان عن محيطها الجنوبي وإلحقاها بمأرب
خاص:


استقبلت مدينة عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم السبت حشود ضخة من مختلف مناطق المحافظة، لحضور اللقاء الموسع لأبناء المحافظة، للاعبير عن رفضهم لقرارات الرئيس عبدربه منصور هادي لفصل مديريات بيحان الثلاث عسكرياً وضمها إلى محافظة مأرب تمهيداً لسيطرة حزب الإصلاح عليها.


ومن جانبه كشف نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس محمد الغيثي عن ترتيبات هناك لعقد اجتماع هام غدًا وبعد غد في عتق لأبناء شبوة، وسيكون هناك اجتماع آخر لقيادات كبيرة من شبوة في العاصمة السعودية الرياض.. وأضاف الغيثي" ستناقش الاجتماعات ملف تقسيم شبوة وضم بيحان إلى مأرب التي جاءت في قرارت هادي الأخيرة.. ستتوالى المواقف تباعًا “والخيارات كثيرة".

و أصدر عدد من قبائل ووجهاء محافظة شبوة، يوم الجمعة، بيانًا أكدوا فيه رفضهم القاطع لمحاولات تشكيل ذلك المحور الجديد في بيحان أو أي محاولة لفصل بيحان والاستحواذ على ثرواتها ، مطالبين الرئيس هادي والتحالف بإلغاء القرارات الصادرة كونها ستجر المنطقة إلى صراع جديد بعد تحريرها من ميليشيات الحوثيين.

وتصاعدت وتيرة الدعوات الصادرة من قبائل ووجهاء وأبناء مديريات بيحان الثلاث بمحافظة شبوة والتي دعت إلى الزحف إلى مفرق المصينعة، صباح السبت، للخروج بموقف موحد لرفض القرارات المتعلقة بمحور بيحان الهادف عزل مديريات بيحان عن محيطهم في شبوة وهويتهم الجنوبية.