محمد عبدالسلام يوضح حقيقة الانباء التي تحدثت عن إجرائه لمفاوضات سرية مع السعودية

السبت 17 مارس 2018 11:44:06
محمد عبدالسلام يوضح حقيقة الانباء التي تحدثت عن إجرائه لمفاوضات سرية مع السعودية

نفى الناطق الرسمي بإسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في تغريدة له عبر حسابة الرسمي في تويتر , الانباء التي تداولت المفاوضات السرية مع السعودية مشيرا الى خبر نشرته وكالة سبوتنيك الروسية متهما اياه بالسقوط المهني.

وهاجم ناطق الحوثيين الوكالة الروسية وقال :" نأسف للسقوط المهني لوكالة سبوتنيك في نشر أخبار مختلقة تعبر عن مدى الانخراط في مشاريع مشبوهة تتنافى مع الرسالة الإعلامية", داعيا الوكالة الى "تصحيح موقفها وتعديل نهجها بخصوص اليمن".

وكانت قد نشرت الوكالة الروسية خبر نقل عن علي القحوم، العضو في ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين امس الجمعة، إن "الحركة ترى مؤشرات إيجابية في المفاوضات مع السعودية، لكنها لا تؤمن بنجاحها".

وبحسب وكالة "سبوتنيك" أكد القحوم أنه في الوقت الحالي تجري مفاوضات غير مباشرة بين الجماعة والسعودية عبر سلطنة عمان. وأن الهدف منها هو إنهاء الحرب في اليمن. مشيرا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية إلى حد ما (في المفاوضات).

ووفقا له، اشار القحوم على أنه خلال المفاوضات، أثيرت مسألة فتح الموانئ في اليمن، وعلى وجه الخصوص، ميناء الحديدة على البحر الأحمر. مشيرا إلى أن الأطراف لم توافق بعد على أي بند.