ديوكوفيتش يؤكد إقامة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الخميس 19 نوفمبر 2020 19:05:14
ديوكوفيتش يؤكد إقامة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أكد نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، مساء الأربعاء على أن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2021 ستقام في كانون ثان/يناير المقبل، حتى ولو كان يعني هذا تأجيل موعد انطلاقها.

ومن المنتظر أن تنطلق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حيث توج ديوكوفيتش بلقبها 8 مرات، يوم 18 كانون ثان/يناير ولكن القواعد الإرشادية المتعلقة بفيروس كورونا التابعة للحكومة للأسترالية تطلب من كل من يدخل البلاد الخضوع للحجر الصحي لمدة اسبوعين.

وخطط كريج تيلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي للتنس لإقامة أحداث معدة لبطولة أستراليا تتضمن نقل بطولة بريزبن لفقاعة فيكتوريا قبل أن تبدأ منافسات بطولة أستراليا المفتوحة.

ولكن، قال رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيل أندروز أمس الأربعاء أنه لم يتم الاتفاق على هذا الأمر بعد وأنه من المحتمل ألا يُسمح للاعبين بدخول البلاد حتى الأول من كانون ثان/يناير.

وقال ديوكوفيتش عقب خسارته 3 / 6 و3 / 6 أمام دانييل ميدفيديف في البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين :"هناك خيارات عديدة أسمع أنها متاحة، وأعتقد أن الاتحاد الأسترالي للتنس كان متواصلا للغاية ومنفحتا مع العملية ككل معنا كلاعبين.

وأضاف :" على حد علمي، فإن بطولة أستراليا المفتوحة ستقام، سواء في موعدها المحدد أو بعده بأسبوع".

وقال الألماني ألكسندر زفيريف إنه يفضل المشاركة في بطولة إعدادية بدلا من الدخول في حجر صحي بفندق وأن يخوض غمار منافسات بطولة أستراليا المفتوحة بدون أي تدريب.

وأضاف زفيريف :"إذا لم يكن بإمكاننا خوض تدريبات لمدة 14 يوما، وكان علينا أن نخرج للعب في بطولة أستراليا فإن هذا مسألة حظ. بإمكانك ببساطة أن تقلب عملة وتختار الفائز".

وقال ديوكوفيتش أنهم بحاجة لمناقشة كيفية تأثير أي حركة على بقية تقويم منافسات التنس.