مؤسسة “وجود” للأمن الإنساني بعدن تقيم فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

السبت 17 مارس 2018 15:30:13
 مؤسسة “وجود” للأمن الإنساني بعدن تقيم فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
عدن/ المشهد العربي / أشجان المقطري :


أقامت مؤسسة “وجود” للأمن الإنساني، بالتعاون مع منظمة سيفرولد، صباح يوم الخميس فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بعدن، ضمن مشروع تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام, وذلك تحت شعار (معاً من أجل السلام).. حيث شارك في الفعالية عدد من المنظمات الدولية والمحلية والحقوقيين والإعلاميين.
وفي الفعالية تحدث الأخ / علي الضالعي – مساعد بمنظمة سيفرولد، عن المرأة بأنها هي كل شيء وتعتبر سيفرولد من المنظمات المهتمة بأنشطة المرأة والبرامج التنموية الفاعلة بدور المرأة، وذلك من منطلق انه لا يوجد فرق بين المرأة والرجل.
وأشار الضالعي قائلاً: إننا في منظمة سيفرولد نرتقي بالأساسيات المجتمعية والتعليم بحيث يكون الرجل والمرأة مكملين لبعض.
فيما أكد الأخ/ أيوب أبو بكر ـ مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، أن السلطة المحلية في المحافظة تدعم كافة البرامج والأنشطة التي تنمي من قدرات المرأة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والخدمية والسياسية باعتبارها شريك فعال في تنمية المجتمع وتطويره..مشيراً إلى إن المرأة اليمنية قطعت شوطاً كبيراً في إبراز قدراتها وإمكانياتها في تطوير العمل التنموي والخدماتي بمختلف القطاعات وخاصة في القطاعات الغير حكومية.
من جانبه أوضحت الأخت/ مها عوض ـ رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني بعدن، أن هذه الفعالية تأتي تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة، وتعتبر تكريماً لدورها ونضالها في النهوض بالمجتمع وتنميته في مختلف المجالات والقطاعات في مرحلة السلم والحرب التي تعتبر المرأة أساساً في استمرار الحياة.
وأضافت قائلة: نحن اليوم نحي هذا الفعالية وندرك تمام حالات الصراعات التي تمر بها البلد ولذلك وجب علينا على دعوة للسلام.
وتخلل الحفل تقديم عروض مسرحية وفيلم وثائقي حول تعزيز دور المرأة في الأمن والسلم وفقرات شعرية.
وقدمت فرقة خليج عدن مسرحية بعنوان "ولادة وطن السلام" بمولد الجديد لعام 2018م، نالت استحسان الحاضرين.