خلال قمة العشرين.. الصين تتعهد بالعمل لجعل لقاح كورونا أقل تكلفة

السبت 21 نوفمبر 2020 23:58:48
 خلال قمة العشرين.. الصين تتعهد بالعمل لجعل لقاح كورونا أقل تكلفة

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، السبت، أن بلاده ستسعى جاهدة لجعل لقاحات فيروس كورونا المستجد، منتجا عاما يمكن للناس في جميع أنحاء العالم استخدامه كما يمكنهم تحمل تكلفته، مشددا على أن الصين تدعم بفعالية التعاون الدولي للقاح فيروس كورونا

وقال بينج في كلمته عبر الفيديو أمام قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية، إن بلاده ستفي بالتزاماتها فيما يتعلق بمساعدة ودعم الدول النامية الأخرى من خلال جعل لقاحات فيروس كورونا المستجد منفعة عامة متاحة وميسورة التكلفة.

وتابع الرئيس الصيني، أن بلاده انضمت إلى مجموعة "خطة تنفيذ لقاح فيروس كورونا"، وأنها مستعدة لتعزيز التعاون مع الدول الأخرى من أجل تطوير وإنتاج وتوزيع اللقاحات.

ودعا بينج إلى إقامة آلية دولية للاعتراف المتبادل بالكود الصحي، معربا عن ترحيبه بمشاركة المزيد من الدول.

وأوضح الرئيس الصيني، أنه يتعين أن تقوم الآلية على نتائج اختبارات الحمض النووي واستخدام رموز الاستجابة السريعة المعترف بها عالميا، مؤكدا أنه من الضروري تعزيز التكامل في السياسات والمعايير وبناء "قنوات سريعة" لتسهيل التبادل المنظم للأفراد.

وأشار إلى استعداد الصين للعمل مع جميع الأطراف على استكشاف قواعد للحوكمة الرقمية وصياغتها على أساس المبادرة العالمية التي اقترحتها بلاده بشأن أمن البيانات.