ميدفيديف يفوز على ثيم ويتوج بالبطولة الختامية للتنس

الاثنين 23 نوفمبر 2020 14:12:47
ميدفيديف يفوز على ثيم ويتوج بالبطولة الختامية للتنس

توج الروسي ميدفيديف بلقب البطولة الختامية للتنس في العاصمة البريطانية لندن، عقب فوزه على النمساوي دومينيك ثيم بنتيجة 4 / 6 و7 / 6 (7 / 2) و6 / 4 اليوم الأحد في المباراة النهائية للمسابقة.

تمكن ميدفيديف، المصنف الرابع للمسابقة، من الثأر لخسارته أمام ثيم في الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) هذا الموسم، ليشق بعدها النمساوي طريقه نحو الفوز بالبطولة، محرزا أول ألقابه في بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

يذكر أن هذه هي النسخة الأخيرة للمسابقة التي تجرى في لندن، حيث من المقرر أن تستضيف مدينة تورينو الإيطالية المسابقة بدءا من النسخة القادمة في العام المقبل.

وتوج ميدفيديف تألقه في البطولة، بعدما تغلب على المصنفين الثلاثة الأوائل عالميا خلال مشواره في المسابقة، حيث فاز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، في مرحلة المجموعات، قبل أن يفوز على الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثاني، في الدور قبل النهائي، ليتغلب في النهاية على ثيم، المصنف الثالث عالميا، ويتوج باللقب للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

ويعد هذا هو اللقب الأبرز والأهم لميدفيديف /24 عاما/ في مشواره الاحترافي، لكنه توج به دون أي دعم جماهيري بسبب قيود فيروس كورونا المستجد في بريطانيا، التي احتضنت البطولة، التي تجرى بين أفضل ثمانية لاعبين في العالم، سنويا لمدة 12 عاما.

في المقابل، واصل سوء الحظ مطاردته لثيم، الذي خسر النهائي الثاني له في البطولة على التوالي، بعدما أخفق في الفوز باللقب العام الماضي إثر هزيمته أمام اليوناني ستيفانوس تيستيباس في المباراة النهائية.