وزير الخارجية الإماراتي : التدخلات الإيرانية والتركية في سوريا زادت الأمور تعقيدا

الأحد 18 مارس 2018 15:53:14
وزير الخارجية الإماراتي : التدخلات الإيرانية والتركية في سوريا زادت الأمور تعقيدا
المشهد العربي / وكالات :

أكد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد، أن التدخلات الإيرانية والتركية في سوريا زادت الأمور تعقيداً .

وقال في مؤتمر صحفي مشترك عقده في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، مع نظيره المصري، سامح شكري، "لا يمكن أن ينجح حل في سوريا من جانب أي طرف يحاول استخدام الحل العسكري" .. لافتاً إلى أن هناك مسؤولية عربية ومسؤولية على الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لحماية الشعب السوري .

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد بعمق العلاقات الإماراتية المصرية، مؤكداً أن الإمارات ترى في مصر بلداً شامخاً وأصيلاً يدعم الاستقرار في محيطه العربي .

وأضاف "نرى أن علاقة الإمارات بمصر ستوفّر حياة أكثر تنوعا وفرصا وإمكانيات لشعوبنا وشعوب المنطقة" .. مشدداً على أهمية علاقة دولة الإمارات بمصر لمواجهة تحدياتنا المشتركة .

وقال "سنستمر في العمل مع مصر بقوة وعزم لمواجهة تحدياتنا المشتركة، وستدفع دولة الإمارات بكل إمكانياتها لإنجاح الجهود المصرية بشأن المصالحة الفلسطينية".. مضيفاً أن التحديات التي تواجهها الإمارات مع مصر ليست في النطاق العربي فقط بل تأتي من إيران وإسرائيل وتركيا أيضا كاعتداء على الأراضي العربية .


وتابع "ما يهمنا هو استعادة كل ثقل عربي ممكن حتى لا نرى فراغا بعد الآن في ليبيا وسوريا واليمن" .