وكيل المهرة يزور مكتب الصحة ويشدد على سرعة أنجاز دراسات مشاريع البنية التحتية للمديريات

الأحد 18 مارس 2018 16:14:00
وكيل المهرة يزور مكتب الصحة ويشدد على سرعة أنجاز دراسات مشاريع البنية التحتية للمديريات
المهرة / المشهد العربي / عماد باحميش

زآر وكيل محافظة المهرة  للشؤون الفنية المهندس/ سالم محمد العبودي مكتب الصحة العامة والسكان وناقش مع مدير عام مكتب الصحة والسكان الأستاذ/ عوض مبارك سعد ألية تنفيذ مشاريع البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الصحية بمديريات محافظة المهرة .

 
وشدد العبودي على سرعة أنجاز الدراسات للعمل على تنفيذ مشاريع البنية التحتية للمديريات من ترميم وتأهيل وبناء المدرجة ضمن البرنامج الأستثماري للعام الحالي 2018 مشيداً بالجهود التي يبذلها المدير العام لتحسين مستوى الخدمات الصحية بمحافظة المهرة مثمناً متابعتة المستمرة لتلبية أحتياجات المسشفيات والمراكز الصحية بمديريات المحافظة آملاً أن يكون عام 2018  ملئ بالأنجازات والعطاء .

 
وأكد الوكيل الفني للمحافظة المهندس/ سالم العبودي على تفريغ فريق من المهندسين للنزول ميدانياً الى كافة مديريات محافظة المهرة  للنظر الى أحتياجات المديريات من ترميم وتأهيل على أن تقدم الدراسات خلال 15 يوم كحد أقصى مرفقة بكافة التكاليف . 

وأستعرض مدير عام مكتب الصحة الأستاذ/ عوض مبارك سعد للوكيل العبودي أبرز النقاط التي تم مناقشتها مع مؤسسة طيبة ومنظمة حضرموت الصحية ومكتب منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالقطاع الصحي بمحافظة المهرة وذلك على هامش ورشة عمل لدراسة وضع القطاع الصحي بالمحافظات شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى التي نفذها منظمة حضرموت الصحية بمديرية المكلاء محافظة حضرموت .

وأشار عوض مبارك سعد الى  أن محور الملاريا حضرموت شبوة المهرة قدم لمحافظة المهرة 5000 من الناموسيات سيتم توزيعها على المديريات التي تكاثر فيها البعوض الناقل لمرض الملارياء في الآونة الأخيرة .

 
وأكد على سرعة تفعيل حملة الرش الضبابي في مديرية سيحوت خاصة أن المديرية شهدت أنتشار ملحوظ لمرض الملارياء نتيجة أنتشار البعوض مشيراً الى ضرورة توفير سيارتين للمكتب بصورة عاجلة  كون المكتب مقبل على  أنشطة ميدانية سيتم تنفيذها في مديريات المحافظة خلال الايام القادمة .