لبنان: اتفقنا مع فايزر على توفير لقاح كورونا في الربع الأول من العام المقبل

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 00:49:58
 لبنان: اتفقنا مع فايزر على توفير لقاح كورونا في الربع الأول من العام المقبل

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، إنهم سيحصلون على لقاح كورونا في غضون الربع الأول من العام المقبل، وفقا للاتفاق الذى أبرمه لبنان مع شركة (فايزر) المُنتجة للقاح المضاد لفيروس "كورونا.

وقال وزير الصحة اللبناني في ختام ترؤسه لاجتماع اللجنة الوطنية التي شكلها لإدارة ملف اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بهدف التحضير لآلية إقرار وشراء وتسجيل واستلام وتوزيع اللقاح ورصد الآثار الجانبية، مؤكدا أنهم يتجهون لتحقيق الأمان الصحي من خلال لقاح فايزر أو غيره، لأنها لن تمنع القطاع الخاص من الاستثمار فى قطاع اللقاحات تحت مراقبة الوزارة لتأمين أكبر تغطية للمجتمع اللبناني من الوباء".

وأوضح أن النقاشات التي تجريها وزارة الصحة، تستند إلى الجوانب العلمية والتقنية، مشيرا إلى أنها بقدر عال من المسئولية بهدف توفير اللقاح الذى ستعتمده المرجعيات الصحية العالمية، بعيدا عن أي جانب استثماري أو اقتصادي.
وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى أدق التفاصيل لتحديد الفئات التى يجب تلقيحها بشكل أولى وتباعاً، خصوصا وأن اللقاح سيصل على دفعات ويحتاج إلى ظروف حفظ مناسبة.

وشدد على عدم التراخي، داعيا اللبنانيين أن يستمروا في الالتزام بإجراءات الوقاية المطلوبة للحفاظ على صحتهم، لاسيما على صعيد ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي وغسيل اليدين المستمر.