المكلا.. مشروع المثقف الصحي (غذائي دوائي .. وصحتي في نظافتي) يواصل فعالياته التوعوية

الأحد 18 مارس 2018 20:17:46
المكلا.. مشروع المثقف الصحي (غذائي دوائي .. وصحتي في نظافتي) يواصل فعالياته التوعوية
المكلا / ريدان احمد

تواصلا للفعاليات التوعوية  التثقيفية الطبية التي تنفذها منظمة حضرموت الصحية  عبر مشروع  المثقف الصحي ( غذائي دوائي ..وصحتي في نظافتي) الذي تموله مؤسسة العون للتنمية  في نسخته الثانية،

     اقيم بمول المكلا العيادة الطبية التثقيفية الشهرية والتي تستهدف  زوار المول من كل الاعمار والفئات  بالنصائح الطبية  والارشادات  الصحية حول الغذاء السليم و السلوكيات الخاطئة في التغذية  حيث قدم فريق عمل برنامج المثقف الصحي  للزائرين نصائح حول اهمية غسل اليدين والطريقة الصحيحة لعمل ذلك التي تعتبر الطريقة الاساسية  لتجنب انتقال كثير من الامراض والجراثيم المعدية.  كما قدم فريق العيادة  الطبي للزائرين  شرحا عن اهمية قراءة بطاقة المنتجات الغذائية  وخصوصا ما يتعلق بتاريخ الانتاج والانتهاء ، والسعرات الحرارية  والمكونات الغذائية لكل منتج .

 

     شهدت العيادة  التي استمرت من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءً، اقبالا كبيرا من الحاضرين تجاوز ال500 مستفيد من قبل مرتادي المول الذين ابدو اعجابهم بفكرة البرنامج واهمية النصائح المقدمة لهم .

 

    من جهته شارك فريق التطوع  الطبي  للعيادة المسرح الثقافي بسطح المكلا مول والذي يشهد حفلاً فنياً،  بكلمة توعوية صحية للحاضرين اختتموا بها يومهم التثقيفي   .

    الجدير بالذكر ان هذه العيادة التثقيفية تقام شهرياً عن مواضيع صحية متنوعة ،ضمن برنامج المثقف الصحي 2 والذي تنفذه منظمة حضرموت الصحية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية، مساهمة لرفع الثقافة الصحية في المجتمع وملامسة لأكثر المشكلات الصحية المتعلقة بالغذاء واهم السلوكيات الخاطئة في التغذية