هذا المشروب يرفع مستوى نسبة الذكاء

الخميس 26 نوفمبر 2020 08:38:46
هذا المشروب يرفع مستوى نسبة الذكاء

أبرزت دراسة حديثة فوائد شرب الكاكاو؛ حيث يؤدي تناوله لزيادة نسبة الذكاء لدى الإنسان بفضل وجود مركبات الفلافانول، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يعد الفلافانول من مضادات الأكسدة، التي توجد بكثرة في الشاي والتوت والتفاح والكمثرى والكرز والفول السوداني، وكذلك في بذور شجرة الكاكاو، أو حبوب الكاكاو، كما أنه معروف بآثاره المفيدة على صحة القلب والأوعية الدموية.

لكن الدراسة الحديثة هي الأولى التي اكتشفت التأثير الإيجابي للفلافانول على وظيفة الأوعية الدموية في الدماغ والأداء المعرفي لدى البالغين الأصحاء، حسبما زعم باحثون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

واكتشف الباحثون أن أداء البالغين الأصحاء كان أفضل في المهام الإدراكية الصعبة إذا تناول المشاركون مشروب كاكاو يحتوي على مستويات عالية من الفلافانول.

بدورها، قالت مؤلفة الدراسة، كاتارينا رينديرو، من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة إن "الفلافانول عبارة عن جزيئات صغيرة توجد في العديد من الفواكه والخضروات، والكاكاو أيضًا.

وأضافت أنها تعطي الفواكه والخضروات ألوانها الزاهية، ومن المعروف أنها تفيد وظيفة الأوعية الدموية.

واستند الباحثون في تجربتهم إلى فريقين من الأشخاص؛ فريق تناول الكاكاو الغني بالفلافانول والآخر تناولوا الكاكاو المعالج بمستويات منخفضة جدًا من الفلافانول.

وتبيّن أن معظم المشاركين كانت لديهم استجابة أقوى وأسرع للأكسجين في الدماغ بعد التعرض لفلافانول الكاكاو مقارنةً مع من تناولوا الكاكاو الذي يفتقر إلى الفلافانول.

التعليقات

صحة

الأربعاء 20 يناير 2021 09:23:51

ذكر موقع "برايد سايت" فوائد الموز العديدة لما يحتويه من عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان، لافتًا إلى أن تناول موزتين في اليوم يؤدي إلى تحسين صحتك بشكل...

الثلاثاء 19 يناير 2021 09:22:41

رغم أن التفاح يمتلئ بالفوائد الغذائية المتعددة، حيث إنه مصدر للألياف الغذائية ويدعم صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، كما يحتوي على "فيتامين سي" والبوتاسيوم...

الاثنين 18 يناير 2021 09:31:57

ذكر موقع "برايت سايد"، فوائد تناول زيت الزيتون في الصباح على معدة فارغة، أبرزها يحسّن البشرة وينقض الوزن، لما يحتويه على خصائص قوية مضادة للبكتيريا وي...

الأحد 17 يناير 2021 23:28:16

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن الجراثيم مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، ‏بشكل مختلف تستجيب لدرجات الحرارة الباردة والساخنة. ‏ وبحسب الدراسة...