اختتام الدورة التدريبية الأولى في منهجية كتابة البحث العلمي للدراسات العليا في آداب جامعة عدن

الاثنين 19 مارس 2018 03:24:06
اختتام الدورة التدريبية الأولى في " منهجية كتابة البحث العلمي " للدراسات العليا في آداب جامعة عدن
عدن - المشهد العربي - تقرير عماد فخرالدين - تصوير محمد وليد:

اختتمت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي في كلية الآداب فعاليات الدورة التدريبية العلمية الأولى في "منهجية كتابة البحث العلمي".

 

واستمرت الدورة للفترة من 4 حتى 18 من شهر مارس 2018 بمعدل 18ساعة كانت نصيب النظري فيها 10 ساعات و8 ساعات تطبيقي تلقي فيها المشاركون المعارف والعلوم المختلفة في مجال كتابة البحث العلمي .

 

و خلال حفل الختام ألقي نائب العميد للدراسات العليا والبحث العلمي أ.مشارك.د سند : كلمة قال فيها نحن في نيابة الدراسات العليا في كلية الاداب لدينا خطة لتفعيل النشاط البحثي من خلال مثل هذه الدورات ، بالإضافة إلى أننا اليوم في هذا احتفال تكريم المشاركين بالدورة من طلاب الدراسات العليا في كلية الآداب وبعض الكليات نعلن عن الشروع في تنظيم ندوة عن أخلاقيات البحث العلمي وكذا عن دورة جديدة في البحث العلمي بصورة أعمق من السابقة خلال شهر أبريل القادم برعابة رئيس الجامعة ونيابة الدراسات العليا في الجامعة .

 

واشار النائب: علما بأن هذه الدورة قد اعتمدت في التمويل على الرسوم التي دفعها الطلاب المشاركين في الدورة أي أننا استطعنا ان نقوم لهذا النشاط العلمي دون الحاجة الى اي دعم من الكلية او اي جهة اخرى .

 

وأضاف ان هذه الدورة تعد من ضمن جملة من الفعاليات التي نقوم بها نيابة الدراسات العليا في كلية الاداب برعاية ا.د. الخضر لصور رئيس الجامعة.

 

وشهد الختام تسليم شهائد المشاركة للطلاب المشاركين وشهائد الشكر والتقدير لبعض المساهمين في نجاح فعاليات الدورة التدريبية العلمية الأولى.

 

حضور حفل تسليم الشهائد كلا من الدكتور محمد عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ ناصر الجعدني القائم باعمل مدير مديرية خور مكسر والدكتور الخضر حنشل مدير البحث العلمي بالجامعة والدكتور علوي مبلغ عميد كلية الآداب ورئيس قسم الصحافة والإعلام الدكتور محمد علي ناصر والدكتور محمد عبدالهادي.