في جلسة طويلة.. استئناف الحوثيين تستعرض مقطع تعذيب الأغبري

السبت 28 نوفمبر 2020 18:41:00
في جلسة طويلة.. "استئناف الحوثيين" تستعرض مقطع تعذيب الأغبري

جانب من لقطات الجريمة "أرشيفية"

المشهد العربي – خاص:

عقدت محكمة الاستئناف الخاضعة لمليشيا الحوثي في صنعاء، جلسة طويلة، اليوم السبت، للنظر في قضية مقتل الشاب عبدالله الأغبري الذي قضى في واقعة تعذيب وحشية هزت الرأي العام.

وقال مصدر قانوني لـ "المشهد العربي"، إن محكمة الاستئناف الحوثية أعادت الاستماع ومشاهدة التسجيل الرقمي لواقعة تعذيب الشاب عبدالله الأغبري، بناء على طلب محاميي المتهمين، في جلسة عقدت على فترتين واستمرت إلى بعد عصر اليوم.

وأضاف أن المحكمة أجلت استكمال استعراض الفيديوهات المصورة للجريمة إلى الجلسة المقبلة التي قررت انعقادها السبت المقبل، ومنح محاميي المتهمين آخر فرصة لتقديم ما لديهم من دفوع.

ورغم أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تعهدت بإجراء محاكمة مستعجلة للمتهمين غير أنها تتباطأ في إجراءات التقاضي وتخوض في تفاصيل عملية القتل، متجاهلة مطالب الرأي العام بالكشف عن الدوافع الحقيقية لعملية التعذيب الوحشية.

وكان حكم ابتدائي قد قضى بإعدام المدانين رميا بالرصاص، وهم صاحب محل السباعي، عبد الله السباعي، والعاملون لديه وليد العامري، ومحمد الحميدي، ودليل شوعي، ومنيف مغلس، بينما قضت المحكمة بالسجن سنتين على المتهم السادس عبدالله القدسي من تاريخ القبض عليه.