امكانية سفر اليمني إلى الخارج على نفقة شئون اللاجئين

الاثنين 19 مارس 2018 15:44:02
امكانية سفر اليمني إلى الخارج على نفقة شئون اللاجئين
المشهد العربي / خاص :

نقل سعادة السفير اليمني لدى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية علي محمد علوي اليزيدي شكر قيادة بلادنا ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى الجزائر قيادةً وشعبًا على موقفها الداعم للشرعية اليمنية.
وقال إن هذا الموقف تجاه الأحداث التي تمُر بها بلادنا ينم عن حنكة القيادة الجزائرية ممثلة بفخامة الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة الذي يحظى هو الأخر بالتقدير والاحترام من قبل القيادة اليمنية.
وناشد المجتمع الدولي لنبذ مليشيا الحوثي الارهابية التي غدرت بشريكها صالح بعد أن هيأ لهم الانقضاض على السلطة وانقلبت على الشرعية لتشكيلها خطرًا على السلم في اليمن ودول الجوار والعالمي، كون لا مبدأ لهم، وكذا الوقوف إلى جانب الشعب اليمني للخروج من أزمته، كما طالب القوى اليمنية المتواجدة على الساحة اليمنية إلى توحيد الصفوف للخلاص من الجماعة ، التي أعادت اليمن عشرات السنين بإعلانها الحرب على اليمن أرضًا وانسانًا.
وأشار سعادة السفير أن الطالب اليمني يلقى اهتمامًا كبيرًا من الجانب الجزائري أثناء مسيرته العِلمية، والتي بالمناسبة نتقدم اليهم بجزيل الشكر والعرفان على ما يقدمونه للدارسين اليمنيين؛ حيث يعود الطالب مزودًا بسلاح العلم والمعرفة للنهوض بوطنه.
وكشف اليزيدي انه تم الانفاق مؤخرًا مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالجزائر على امكانية التحاق الأهل لم الشمل بأقربائهم خارج اليمن من خلال تكفل المفوضية بذلك بطريقة قانونية وآمنة ومجانية.