رسميًا.. افتتاح مقر اللجنة الاقتصادية العليا بالعاصمة

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 11:56:00
رسميًا.. افتتاح مقر اللجنة الاقتصادية العليا بالعاصمة

افتتح مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، اليوم الأربعاء، مقر اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن.

وشدد مساعد الأمين العام خلال افتتاح المقر الذي حضره عدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس ولجان الجمعية الوطنية، على أن مهام اللجنة كبيرة وجسيمة؛ نظرًا للأزمة الاقتصادية شديدة الخطورة التي يعاني منها المجتمع.

وأكد أن أوضاع المواطنين مهددة ورواتبهم صارت منقوصة؛ بسبب الانهيار المتواصل لقيمة العملة، حتى باتت لا تغطي احتياجاتهم الأساسية اليومية.

وأكد على أهمية أن يضع كادر اللجنة نصب عينيه القضايا الاقتصادية، التي تهم المجتمع بشكل أساسي، والعمل على إيجاد معالجات وآليات عملية مسؤولة.

بدوره أوضح الدكتور عبدالسلام حُميد، رئيس اللجنة الاقتصادية العليا، أن اللجنة تأسست على مرحلتين، بدأت أولًا بعمل الدراسات والبحوث الاقتصادية، ثم بعد ذلك عملت اللجنة على المؤسسات وتحمّلت مسؤوليات ونشاطات كبيرة، ولعبت دورًا جيدًا وإيجابيًا في مهامها.

ونوه إلى أنه بهذا التدشين تُعاد هيكلة اللجنة الاقتصادية كهيئة استشارية للشؤون الاقتصادية لقيادة المجلس، على أن تنبثق منها لجان متخصصة.

وقدم رئيس اللجنة الاقتصادية العليا، شكره للأمانة العامة والدائرة التنظيمية، على تعاونهم في إعداد وتجهيز هذا المقر، الذي سيساعد اللجنة العليا على مزاولة عملها بالشكل المطلوب.