عقوبات في الدوري الاسكتلندي بسبب انتهاكات بروتوكول مكافحة كورونا

الخميس 3 ديسمبر 2020 19:42:37
عقوبات في الدوري الاسكتلندي بسبب انتهاكات بروتوكول مكافحة كورونا

قررت رابطة الدوري الاسكتلندي لكرة القدم، تغريم ناديين بعد خرقهما لقواعد مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، مما تسبب في تأجيل مباريات في أكتوبر الماضي.

وتسببت موجة من الإصابات بكورونا في صفوف كليمارنوك في تأجيل مباراته أمام فريق ماذرويل، فيما لم يتمكن فريق سانت ميرين من خوض مباراتي ماذرويل أو هاميلتون أكاديميكال، وتم منح نقاط المباراة والفوز بنتيجة 3 / صفر للخصم في كل تلك المواجهات وفرضت على الأندية غرامات تقدر ب40 ألف جنيه إسترليني (900ر53 دولار).

وبحسب بيان رابطة الدوري الاسكتلندي، فقد اعترفت تلك الأندية بارتكابها عدد من الانتهاكات في بروتوكول الحماية ومكافحة كورونا. وأضافت الرابطة أن كلا الناديين لم يتبعا القواعد المتعلقة بالجلوس في الحافلة وكذلك وجبة ما قبل المباراة خارج ملعبهم.

كما لم يقدم فريق سانت ميرين التسهيلات الممكنة للاعبين من أجل تطبيق التباعد الاجتماعي خلال التدريبات، كما وافق النادي أيضا على اختلاط اللاعبين في السيارة من وإلى التدريبات.

كما تم توقيع عقوبات على نادي رينجرز متصدر الترتيب وغريمه التقليدي سيلتك وفريق أبردين، وذلك بسبب مخالفة القواعد لكن بدون خصم نقاط المباريات