مدير الرقابة فرع شركة النفط بشبوة يطالب إدارة الشركة بتفعيل الحسابات بالبنك المركزي

الثلاثاء 20 مارس 2018 21:10:34
مدير الرقابة فرع شركة النفط بشبوة يطالب إدارة الشركة بتفعيل الحسابات بالبنك المركزي
شبوة - المشهد العربي - خاص

طالب مدير إدارة الرقابة والتفتيش في فرع شركة النفط بمحافظة شبوة علي حديج يسلم ، بتفعيل حسابات الشركة لدى البنك المركزي فرع المحافظة .

حيث قام أمس الاثنين علي حديج يسلم مدير إدارة الرقابة والتفتيش في فرع شركة النفط بمحافظة شبوة ، برفع مذكرة لمدير عام الفرع مطالباً بتفعيل حسابات الشركة لدى البنك المركزي فرع المحافظة .

و طلب بن حديج في المذكرة توجيهات مدير عام فرع شركه النفط لجهات الاختصاص بتفعيل حساب الفرع لدى البنك المركزي ، وذلك لتوريد قيمة الكميات التي تم اعتمادها مؤخراً للشركة من شركة النفط بمحافظة مأرب ، وهي عبارة عن مائتين الف لتر بترول أسبوعياً، بالإضافة إلى توريد عمولات المحطات التابعة للفرع .

وأشار إلى وجود نفقات عبثية غير مبررة نتيجة حسابات تابعة للفرع في محلات الصرافة التي من خلالها يتم الصرف دون حسيب ولا رقيب وعبر توجيهات شخصية دون المرور بدوره مستندية .

وأوضح ان هناك مبالغ يتم تحصيلها من قبل اداره الماليه بفرع الشركه تابعة لإدارة الضرائب لم يتم توريدها في الحسابات التابعة لها منذو ثلاثة اعوم وهو ما سوف يتسبب في تراكمها وصرفها واختلاسها وويؤدي إلى العجز عن سدادها في حال المطالبه بالسداد من قبل دائنيها .

وأكد على إخلاء مسؤوليته أمام الجميع في حالة عدم القيام بذلك ويحمل إدارة الشركه المسؤولية الكامله و تبعات ذلك .

كما ناشد  أبناء محافظة شبوة المسؤولين في الحكومة الشرعية والسلطة المحلية بإنقاذ شبوة من ماتتعرض له من إهدار للأموال العامة التي تسبب في إيصالها إلى وضعاً مأساويا نظراً لما تعانيه من إنعدام الخدمات الصحية والكهربائية وغيرها من الخدمات الملحة للمواطن ، إضافة إلى إرتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية ، مطالبين الحكومة والسلطة المحليه بتحمل مسؤوليتها أمام الله عز وجل تجاه التلاعب بالأموال العامة ومصالح المحافظة بدون اي رقابة و محاسبة .

الجدير بالذكر أن اداره فرع شركة النفط بمحافظة شبوة لم تفعل حساباتها في البنك المركزي فرع المحافظة منذ افتتاحه قبل مايقارب عامين ، ويقوم الفرع منذ أكثر من ثلاثة أعوام بالتوريد في محلات باجمال للصرافة .