بالأرقام.. كريستيانو رونالدو ملك الثلاثيات في الدوريات الكبرى

الأربعاء 21 مارس 2018 00:10:47
بالأرقام.. كريستيانو رونالدو ملك الثلاثيات في الدوريات الكبرى

تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، في لقاء جيرونا يوم الأحد الماضي في الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإسباني، وسجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" في فوز الفريق الملكي بستة أهداف لثلاثة.
 
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن كريستيانو رونالدو أفضل مسجل لـ"الهاتريك" في تاريخ الدوريات الـ 6 الكبرى في أوروبا (إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، البرتغال ، إنجلترا وإسبانيا)، برصيد 34 مرة في الدوري الإسباني، متفوقا على جيرد مولر، أسطورة بايرن ميونخ السابق برصيد 32 مرة.
 
وأضاف الصحيفة أن كريستيانو رونالدو، ملك أوروبا في تسجيل الثلاثيات، يتفوق على غريمه التقليدي ليونيل ميسي صاحب الـ28 ثلاثية، رغم أن البرغوث خاض 122 مباراة بالليجا أكثر من الدون.


 
وسجل جيرد مولر، الذي قدم فترة ذهبية من الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي مع بايرن ميونخ، 32 ثلاثية، في 16 موسما في البوندسليجا، الذي لم يقترب منه أحد بالدوري الألماني، بوجود ماريو جوميز وكلاوس فيشر بـ12 ثلاثية فقط لكل منهما.
 
وفي الدوري الإنجليزي، هناك آلان شيرر، أسطورة ساوثهامبتون وبلاكبيرن ونيوكاسل يونايتد، ويمتلك 11 ثلاثية، بينما في إيطاليا هناك جوزيبي مياتزا، الذي سجل 15 ثلاثية في مسيرته بالكالتشيو.
 
أما في الدوري الفرنسي، فيعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الأكثر تسجيلا للهاتريك بـ7 مرات رغم رحيله لمانشستر يونايتد، بينما يتصدر ماريو جارديل، قائمة الأكثر تسجيلا للهاتريك في البرتغال برصيد 12 مرة مع بورتو وسبورتينج لشبونة.