قنوات الإصلاح تنظمُّ لـ ( قطر ) وتهاجم ( التحالف ) وتصفه بـ ( المُبتز )

الأربعاء 21 مارس 2018 23:35:51
قنوات الإصلاح تنظمُّ لـ ( قطر ) وتهاجم ( التحالف ) وتصفه بـ ( المُبتز )

اتهمته صراحة بتعمد قصف المدنيينوترك العروض العسكرية والقيادات الحوثية الكبيرة..

قنوات الإصلاح تنظمُّ لـ(قطر)وتهاجم (التحالف) واصفةً إياه بـ(المُبتز)

إعلام الإصلاح .. وانكشف المستور!


 
اتهمت قناة تابعة لحزب الإصلاح، فرع الإخوان في اليمن، دول التحالف العربي بابتزاز محافظة تعز، مُرجعة أمر تحرير هذه المحافظة إلى تقاعس وتخاذل هذه الدول بل وممارسة سياسة الابتزازضدها، حسب وصفهم.

 

وتكرس قناة " يمن شباب " وعدد من القنوات الأخرى التابعة لحزب الإصلاح تقاريرهاونشرات أخبارها ومعظم برامجها للهجوم المستمر على دول التحالف العربي، فضلاً على أن مقاتلات التحالف لا تقوم بالتغطية الجوية لقوات الشرعية في هذه المحافظة.

 

هجوم شرس

وفي تقارير أخرى -مؤخراً - هاجمت هذه القناة بشكل لاذع دول التحالف العربي واتهام طيرانه بأنه لايستهدف إلا المدنيين في هذه الحرب، بينما استعرض تقرير لها بعنوان (عروض عسكرية حوثيةفي الحديدة على مرأى من التحالف)، مستعرضين فيه بأن التحالف تقاضى متعمداً وامتنععن عملية استهداف تخرج للمليشيا الحوثية التي حضرها أبرز المطلوبين للتحالف العربي،ناهيك عن عدم استهدافه للفعاليات والمهرجانات الحوثية.

 

 وحسبما  جاء في التقرير فإن آخر استعراض عسكريللمليشيا كان في سواحل الحديدة، وتحديداً بمنطقة "الكثيب"، مضيفا أنالاستعراض كان بشكل علني، وسط غياب مثير لمقاتلات التحالف العربي في معظمالمحافظات اليمنية، حدَّ وصفهم.

 

أوامر من الإدارة

 

وقاللـ "4 مايو" بعض من مراسلي هذه القنوات، بأن الأوامر أتت لهم من إدارةالقناة، وتقتضي تعرية التحالف العربي ومهاجمة كل ما يقومون به في اليمن، بعدما قيللهم أن أجندة التحالف العربي قد انكشفت تماماً لأبناء اليمن، حسب إفادتهم.

 

ويقول مراقبون بأن قطر أصبحت تتحكّم بجميع قنوات حزب الإصلاح وتسيطر على السياسة التي تدير هذه القنوات، بينما يتبنى الحزب خطاباً يظهر أنه مع دول التحالف العربي، فيما هو يوعزبالعمل على إرباك التحالف العربي، وكذلك التحريض عليها وعلى أنشطتها، والتشكيكبأهدافها لخدمة الصالح القطري.

 

وقال مراقبون فيالشأن السياسي اليمني بأن دولة قطر باتت تتوغل عميقاً في اليمن، وتضخُّ وتبثُّ قناة يمن شباب تقارير متواصلة ضدَّ التحالف العربي، وتعمل على التحريض ضدّه بأشكال متنوعة ومختلفة، وكذلك التحريض على القوات الأمنية التي تعمل تحت إمرة التحالفبشكل مباشر، في حين تدافع على قناة الجزيرة بشكل صلفٍ وتصف إغلاق مكتبها في تعزوعدن من قبل الحكومة الشرعية، بأنه قمع للحريات الإعلامية، والذي تمارسه قواتالتحالف العربي، حسب قولهم.

 

قناة بلقيس

ومن جهة أخرى،كانت قناة بلقيس التي تتبع توكل كرمان هي أول من سنَّ الهجوم على دول التحالفالعربي، ومهاجمة الملك سلمان وولي عهده الشاب محمد بن سلمان.



** المصدر موقع 4 مايو