زوارق الحوثي المفخخة.. إرهاب يعادي الملاحة يستأصله التحالف

الخميس 10 ديسمبر 2020 22:29:00
 زوارق الحوثي المفخخة.. إرهاب يعادي الملاحة يستأصله التحالف

يواصل التحالف العربي جهوده العسكرية الضخمة فيما يتعلق بالتصدي للإرهاب الحوثي الغادر الذي يطال الملاحة البحرية بشكل مرعب.

وفي أحدث هذه الجهود الدؤوبة، دمَّرت قوات التحالف العربي البحرية، زورقين فخختهما مليشيا الحوثي الإرهابية جنوب البحر الأحمر.

وقال بيانٌ صادرٌ عن التحالف إنَّ الحوثيين أطلقوا الزورقين المفخخين من الحديدة، مؤكدًا أنّ المليشيات المدعومة من إيران تواصل تهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وشدّد الناطق باسم التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، على مواصلة إجراءات صارمة ورادعة ضد المليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير قدراتها.

ويبذل التحالف العربي جهودًا ضخمة فيما يتعلق بالتصدي لهذا الإرهاب الغاشم والخبيث الذي يحمل أضرارًا ضخمة للغاية على الملاحة البحرية في المنطقة برمتها.

إنّ المليشيات الحوثية توسّعت في الفترة الماضية في زراعة الألغام في البحار ونشر الزوارق المفخخة، على نحوٍ مثّل استهدافًا خبيثًا للملاحة البحرية.

وبات واضحًا أنّ المليشيات الحوثية تسعى من وراء هذا الإرهاب الغاشم إلى فرض سيطرة كاملة على ميناء الحديدة، واستخدامه كقاعدة عسكرية لشن هجمات إرهابية تستهدف الملاحة البحرية.

في مقابل ذلك، فإنّ التهديدات الحوثية المتواصلة للملاحة البحرية يواجهها التحالف العربي بجهود مضنية تستهدف نزع فتيل هذا الإرهاب الغاشم، عبر تفكيك هذه الألغام التي يتوسّع الحوثيون في زراعتها.

وإلى جانب جهود التحالف العربي، فإنّ المجتمع الدولي مطالب بضرورة العمل على كبح جماح الإرهاب الحوثي على صعيد واسع،  عبر اتخاذ إجراءات حاسمة تردع المليشيات بشكل كامل.