برعاية من الهلال الأحمر الإماراتي .. جمعية الحياة بعدن تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

الخميس 22 مارس 2018 21:57:54
برعاية من الهلال الأحمر الإماراتي .. جمعية الحياة بعدن تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون
عدن - المشهد العربي - رانيا الحمادي

في إطار فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يصادف 21 مارس من كل عام نظمت جمعية الحياة للتدخل المبكر عصر اليوم الخميس حفلا بمديرية المعلا محافظة عدن برعاية كريمة من الهلال الأحمر الإماراتي .

وشهد الحفل الذي اقيم في حديقة البراعم بمدينة المعلا فقرات برامجية مختلفة ومتنوعة بينها الرقص الشعبي والهندي للطفلين رياض وزمزم وفقرة الإجابة والسؤال لأطفال متلازمة داون لجمعية الحياة وكذلك نبذة بالتعريف عن متلازمة داون .

وشارك في الحفل نحو “18” طفلا وطفلة من جمعية الحياة ، وأطفال متلازمة داون لمديرية البريقة بقيادة الأستاذة / إشراق السباعي ومندوبتها الاستاذة/ تحرير المشهور إلى جانب حضور جماهيري غفير.

وفي حديث خاص لمجلة سنابل تحدتث الأستاذة / ابتهال سالم محروق عن كيفية الإهتمام بهذه الشريحة الخاصة والغالية على قلوبنا قائلة : يجب اعطاء هذه الشريحة من الأطفال الحق من ناحية تعليمهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتوفير فرص العمل لهم وتشغيلهم مهنيا ويجب على المجتمع تقبل هذه الشريحة والاهتمام بها كونهم أفراد كباقي الأفراد يختلفون فقط في قدراتهم واعاقتهم .

كما قدمت شكرها للهلال الأحمر الإماراتي وأولاد زايد والشيخة فاطمة بنت مبارك على استضافتهم وترشيحهم لجمعية الحياة في هذا الحفل .. متمنية منهم استضافة مشاريعهم المقبلة وتبنيها وخصت بالشكر الأستاذ / أحمد اليوسفي وفريق الهلال الأحمر الإماراتي على جهودهم المستمرة ودعمهم لهذه الفئات وخدمتهم دائما.

من جانبها أعربت الأستاذة / إشراق السباعي وكيل وزارة الصحة عن مدى سعادتها بهذا الحفل مقدمة شكرها للهلال الأحمر الإماراتي على اللفتة الإنسانية لمتلازمة داون والتذكير بهذه الفئة واشراكها في المجتمع واعطاءهم الفرصة بالتعبير عن أنفسهم إلى جانب ذلك مشاركة الأب مع ابنه وأنه قادر على العطاء.

واضافت السباعي لسنابل الأمل : نعتبر اليوم هو انطلاقة لهذه الفئة فنحن مشاركين مع الهلال الأحمر الإماراتي لما تقدمه لهذه الفئات.

فالهلال الأحمر الإماراتي لم يقف فقط تجاه المجتمع وإنما قدم مساعدته لذوي الاحتياجات الخاصة تمهيدا لدمجهم في المجتمع كأقرانهم الأصحاء وتغلبهم على اعاقتهم بالصبر والتحدي والمثابرة.