الشعيب .. مدرسة الحازمي الأساسية وثانوية الحكم في ” لنجود “ تدشنان برنامج المسابقات المنهجية لطلابهما

الجمعة 23 مارس 2018 00:20:28
الشعيب .. مدرسة الحازمي الأساسية وثانوية الحكم في ” لنجود “ تدشنان برنامج المسابقات المنهجية لطلابهما
الشعيب - المشهد العربي - عبدالستار الكريحي

دشنت مدرستي الحازمي الاساسية والحكم الثانوية ” لنجود “ صباح أمس الخميس الحلقة الاولى من برنامج المسابقات المنهجية والعلمية للعام 2018-2017م التي تقيمها وتنظمها إدارة المدرسة ممثلة بمديرها الاستاذ محمد علي محسن , ورئيس الانشطة في المدرسة الاستاذ فريد ناجي , ووكيل المدرسة الاستاذ فاضل الظليمي , وبمساعدة واشراف عضوي لجنة المسابقة الاستاذ عبدالجليل العامري, والاستاذ مارب قائد احمد .

وتتضمن المسابقة مشاركة جميع الصفوف الدراسية في المدرستين الاساسية والثانوية بحيث يلتقي طلاب فصلين دراسيين في يوم كل خميس من كل اسبوع لمدة شهر كامل .. ويتنافس طلاب جميع الفصول على الفوز في المسابقة من خلال الإجابات الدقيقة على الاسئلة المنهجية المعدة من مدرسي المواد ,.

واتخذت المسابقة نظامي الاسئلة الاختيارية والمباشرة , بواقع ٤٢ سؤالا للفريقين وتشمل جميع المواد , ويحصل طلاب الصف على درجتين عند الإجابة الصحيحة على كل سؤال .


ويقسم وقت المسابقة الى جولتين يفصلهما فقرة إبداعية حرة من طلاب الفريقين المتنافسين .

وكانت مدرستي لنجود قد ابتدأت مسابقاتها المنهجية التي تهدف الى تنشيط العملية التعليمية لدى الطلاب لقائها الأول بين الصفين الثامن والتاسع اساسي لينتهي بتفوق الصف التاسع على منافسيهم ونيل المركز الاول بعد ان حصدوا على درجة عالية وهي 28 درجة وبفارق درجتان على الصف الثامن الذي ابلى طلابه بلاء حسنا في المسابقة بعد ان حصدوا على درجة مشرفة 26 , وبهذه النتيجة انتهت مسابقة المحطة الاولى .

وحضيت المسابقة بالإثارة والحماس وروح المنافسة بين الطلاب المتسابقين في عملية يسودها الإعداد والتنظيم الجيد من قبل لجنة المسابقة وإدارة المدرسة.