برشلونة يستضيف ليفانتي لتعويض خسارته الأوروبية أمام يوفنتوس

الأحد 13 ديسمبر 2020 14:11:41
برشلونة يستضيف ليفانتي لتعويض خسارته الأوروبية أمام يوفنتوس

تستأنف اليوم، الأحد، منافسات الجولة الثالثة عشرة من عمر الدوري الإسباني «لاليجا» بأربع مباريات قوية، يفتتحها ريال سوسيداد بمواجهة جاره إيبار في ديربي الباسك الثالثة عصرًا، وفي الخامسة والربع مساءً، يلتقي ريال بيتيس مع ضيفه فياريال، بينما يستضيف إليتشي نظيره غرناطة في السابعة والنصف، وتختتم مباريات اليوم بأهم المباريات حينما يستضيف برشلونة فريق ليفانتي في العاشرة مساءً.

ففي أهم مباريات اليوم يتحتم على برشلونة، صاحب المركز التاسع، برصيد 14 نقطة، أن يستعيد توازنه بعد مسيرة كارثية، عندما يلاقي ليفانتي، صاحب المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة، بعد الهزيمة الثقيلة أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

وجاءت الهزيمة أمام يوفنتوس بعد الخسارة في الجولة الماضية من الدوري الإسباني على ملعب قادش بهدفين مقابل هدف ليتراجع برشلونة للمركز التاسع في الدوري المحلي.

وتعرض الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة لانتقادات لاذعة بعد رفض تغيير طريقة لعبه (4 /2 / 3 /1) مؤكدا أنها طريقة اللعب الأنسب بالنسبة له.

وقال كومان: «إنها الطريقة الأفضل بمجموعة اللاعبين لدينا» ، وذلك رغم حديث وسائل الإعلام الإسبانية عن عدم رضا لاعبي برشلونة عن هذه الطريقة، كما اعترف كومان بأن برشلونة بدا خائفا أمام يوفنتوس، مما كلفه خسارة المباراة.

وأوضح: «بدأنا بشكل سيء، بخوف، كنا نفتقد للقدرة الهجومية... لم نظهر بشكل جيد على المستوى الدفاعي، خسرنا المباراة في أول نصف ساعة، لم نظهر بمستوانا المعتاد».

في مباراة أخرى، سيكون ريال سوسيداد، الوصيف برصيد 25 نقطة، أمام فرصة لاستعادة الصدارة عندما يواجه ضيفه إيبار، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة، في ديربي الباسك، أملا في استعادة توازنه بعدما أهدر نقطتين الأسبوع الماضي بتعادله مع ديبورتيفو ألافيس.

وقدم ريال مدريد هدية كبيرة لسوسيداد، بعدما فاز أمس على أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 26 نقطة، علمًا بأن الأتلتي لعب مباريات أقل من الريال وسوسيداد.