الهلال الأحمر الإماراتي تفتتح مبنى جمعيـة تنمية المرأة بشبوة

الجمعة 23 مارس 2018 01:23:23
الهلال الأحمر الإماراتي تفتتح مبنى جمعيـة تنمية المرأة بشبوة

خلال افتتاح مبنى جمعية تنمية المرأة بمدينة عتق بعد صيانته وإعادة تأهيله وتزويده بالأثاث. وام

وام

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أول من أمس، مبنى جمعية تنمية المرأة بمدينة عتق في محافظة شبوة اليمنية، بعد صيانته وإعادة تأهيله، وتزويده بالأثاث اللازم، وذلك استمراراً للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لإعادة تأهيل القطاعات الحيوية في محافظة شبوة ومختلف المناطق اليمنية المحرّرة، بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وأكد ممثل هيئة الهلال الأحمر في شبوة، محمد المهيري، في تصريحات له بهذه المناسبة، أن افتتاح «مبنى جمعية تنمية المرأة» بعد إعادة تأهيله وتجهيزه، يأتي في إطار اهتمام الهيئة بتقديم الدعم للمرأة اليمنية، وتخفيف معاناتها، ومحاولة تأهيلها لإشراكها في العملية التنموية، من خلال استئناف إدارة الجمعية عملها في تبني المشروعات النسوية الحرفيّة من خياطة وحرف يدوية وأنشطة خيرية ودورات تدريبية، بما يحقق مردوداً مادياً للأسر العاملة في الجمعية.

ولفت إلى أن مشروع إعادة تأهيل وتأثيث جمعية تنمية المرأة، يعد حلقة في سلسلة من المشروعات التنموية التي تنفذها الهيئة في محافظة شبوة، لتحسين أوضاع الأهالي، وتلبية متطلباتهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

من جهته، أشاد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة، عبد ربه هشلة، بالدعم المتواصل لدولة الإمارات، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، لأهالي محافظة شبوة في كل المجالات الخدمية والإغاثية، ومشروعات البنية التحتية.

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، لأياديها البيضاء الممتدة للشعب اليمني، وما يقدمونه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في شبوة، وإعادة الأمل إلى نفوس السكان، في ظل الأزمة الاقتصادية، التي أعاقت عجلة النمو في اليمن.

من ناحيتها، نوّهت رئيسة جمعية تنمية المرأة، فاطمة فرج، بأن افتتاح مبنى الجمعية بعد تأهيله وصيانته سيدخل البهجة والسرور إلى قلوب هذه الفئة، وسيمكن المرأة من ممارسة نشاطاتها المختلف.

وعبرت عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر، على جهودها الخيّرة وإسهاماتها المتميزة بمحافظة شبوة، في الجوانب المختلفة، وعلى رأسها مشروعات إعادة تأهيل البنية التحتية، إضافة إلى المشروعات الإغاثية والصحية ومشروعات التعليم وغيرها. في السياق نفسه، أطلقت الهيئة حملتها التوعوية والتثقيفية، ضمن المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري بقرية اللسك بمديرية تريم بمحافظة حضرموت اليمنية.

وبدأ فريق الهيئة حملته بالمناطق الشرقية من مديرية تريم في وادي حضرموت، عبر جولات وزيارات لمنازل المواطنين المستهدفين، أجرى خلالها فحوصاً سريعة لهم خاصة لضغط الدم ومستوى السكر في الدم، إضافة إلى تثقيفهم وتوعيتهم بشأن سبل الوقاية من الأمراض والأوبئة.

وأكد نائب رئيس فريق الهلال بمحافظة حضرموت، أحمد النيادي، حرص الهيئة على مشاركة منظمات المجتمع المدني، خصوصاً الصحية منها، في أنشطتها وفعالياتها المقدمة للمواطنين، والتي من شأنها تحسين سبل العيش لديهم، ورفع مستواهم الصحي والتعليمي.