انتقالي حضرموت يقرر التصعيد ضد قرارات اتحاد الكرة اليمني

الاثنين 14 ديسمبر 2020 19:37:00
"انتقالي حضرموت" يقرر التصعيد ضد قرارات اتحاد الكرة اليمني

رفضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، حيثيات القرار المتعسف للاتحاد العام بحل اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت.

وعبرت عن دعمها موقف اتحاد الكرة المنتخب، للجوء إلى القضاء لإبطال القرار السياسي التعسفي، ومخاطبة اتحادي كرة القدم، العربي والدولي، لكشف الخلفية السياسية للاتحاد اليمني، وعدم شرعية رئيسه .

وجددت قيادة انتقالي حضرموت التأكيد على موقفها الداعم والمساند لاتحاد الكرة المنتخب ، ودعمها له في رفع دعوى قضائية لإبطال هذا القرار السياسي التعسفي، ورفع خطابات لاتحادي كرة القدم ، العربي والدولي ، لكشف الخلفية السياسية التي يعمل من ورائها الاتحاد اليمني ، وعدم شرعية رئيسه .

وشدد أعضاء الاتحاد أثناء لقائهم القيادة المحلية للمجلس بمقرها في المكلا، اليوم الاثنين، على عدم قانونية القرار، موضحين أن اتحاد كرة القدم في ساحل حضرموت منتخب من الجمعيات العمومية للأندية بالساحل، ولا يجوز حله إلا باجتماع انتخابي جديد.

ولفتوا، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ، إلى انقضاء الفترة القانونية لقيادة الاتحاد العام لكرة القدم، منذ ثلاثة أعوام، مؤكدين تكليفها بتسيير شؤون الاتحاد، وليس اتخاذ أي قرارات من هذا النوع.

ونبهوا إلى أن رئيس الاتحاد نفسه، فاقد الشرعية، لجمعه بين منصب رياضي ومناصب سياسية .

وجددوا تأكيدهم على البقاء في مناصبهم، وعدم الخضوع لضغوط الاتحاد العام، محملين مكتب الشباب في حضرموت ، مسؤولية تبني القرار والاستعجال في تعميمه.