تسللات الشرعية بمحور أبين.. رصاصٌ غادر يستهدف اتفاق الرياض

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 21:08:00
 تسللات الشرعية بمحور أبين.. رصاصٌ غادر يستهدف اتفاق الرياض

كما كان متوقعًا، فإنّ حكومة الشرعية تعمل في الخفاء على إفشال اتفاق الرياض، وذلك من خلال تحركاتها العسكرية الخبيثة.

ففي الساعات الماضية، دفعت حكومة الشرعية الإخوانية، بآليات عسكرية، خلف وادي سلا، بمحور أبين.

مصدر ميداني بالقوات المسلحة الجنوبية في أبين، كشف عن استمرار مليشيا الشرعية الإخوانية، في الدفع بتعزيزات عسكرية إلى الجبال الممتدة خلف وادي سلا.

المصدر حذَّر من أنَّ تحركات مليشيا الشرعية الإخوانية تنذر بسوء نواياها في تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، ورجَّح محاولة مليشيا الشرعية الإخوانية، إخفاء آليات عسكرية خلف الجبال، بعيدًا عن مواقع تمركزها المعروفة.

هذه الخطوات الخبيثة التي تُقدِم عليها الشرعية تبرهن على أنّ هذا المعسكر ربما لن يكون متلزمًا بشكل كامل ببنود اتفاق الرياض، الذي يحمل أهمية استراتيجية في ضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية.

إقدام الشرعية على هذه السياسة الخبيثة يعود إلى مخاوف حزب الإصلاح على نفوذه المهيمن على معسكر الشرعية، وهو نفوذ يستأصله الاتفاق بشكل كامل.

كما أن حزب الإصلاح ينفّذ في الأساس أجندة قطرية وتركية، تقوم على استهداف جهود التحالف العربي في اليمن عملًا على إفشال جهوده في محاربة التمدّد الفارسي في المنطقة.

من هذا المنطلق، فإنّ المرحلة المقبلة تستلزم ممارسة أكبر قدر من الضغوط على معسكر الشرعية من أجل إلزامه بهذا المسار، ومن المؤكّد أنّ هذه المهمة لن تكون بالسهلة.