دروب بوكس تتيح للمستخدمين قريبا طريقة جديدة تمكنهم من الوصول إلى مستندات غوغل في بيئة عمل خدمة الحوسبة السحابية.

متفرقات تكنولوجية

السبت 24 مارس 2018 04:43:22
متفرقات تكنولوجية
العرب

بات بمقدور الماسح الضوئي للمستندات تسهيل عمليات تخزين البيانات الشخصية وأرشفة الملفات، وفق مجلة “سي تي” الألمانية.

وبفضل تقنية التعرف على النصوص، فإنه يمكن تحويل المستندات الورقية إلى ملفات بي.دي.أف يمكن البحث فيها، وبالتالي يمكن حفظ المستندات في ذاكرة الكمبيوترات والعثور عليها من خلال البحث بواسطة الكلمات الرئيسية.

وحتى لا يتم تخزين المستندات كصور في ذاكرة الكمبيوترات، فإن المستخدم يحتاج إلى أحد برامج للتعرف على النصوص والمعروفة باسم برامج أو.سي.آر من أجل تحويل الصورة الممسوحة ضوئيا إلى مستند نصي يمكن البحث فيه.

* يمكن للمستخدم اليوم مواصلة استعمال الهاتف الذكي القديم “كنقطة ساخنة” جوالة للاتصال بالإنترنت أثناء السفر والرحلات.

وتقول مجلة “ماك آند آي” الألمانية إن الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد التي تم طرحها في السنوات الأخيرة وجميع هواتف آيفون منذ إصدار آيفون 4 تدعم هذه الخدمة.

ويحتاج المستخدم للحصول على الخدمة لاشتراك مناسب للاتصال بالإنترنت، وفي مثل هذه الحالات يمكن الاعتماد على باقات الإنترنت المدفوعة مسبقا.

ونظرا لضعف البطاريات في الهواتف الذكية القديمة، فإنه يفضّل توصيل الهاتف بالشاحن باستمرار أو ببطارية خارجية “باور بانك”.

"نقطة ساخنة" جوالة للاتصال بالإنترنت 

* تسعى موزيلا، المطورة لمتصفح فايرفوكس الشهير، إلى تطوير تقنية جديدة للتعرف على الصوت تنافس برامج المساعد الرقمي مثل أبل سيري أو أمازون أليكسا وغيرهما.

ويقوم فريق من التقنيين في الشركة الأميركية في الوقت الحالي بجمع عينات صوت باللغة الإنكليزية لتبوبيها ضمن باقة يمكن للمستخدمين التعرف عليها في الموقع الذي خصصته موزيلا لذلك.

ويمكن للمستخدم الاستماع إلى عيّنات الصوت المسجلة تحت قائمة استماع في الموقع والتأكد من صحتها بنفسه كي تتمكن موزيلا مستقبلا من تطوير مساعد رقمي لا يعتمد على شركات الإنترنت العملاقة.

* ستتيح دروب بوكس للمستخدمين قريبا طريقة جديدة تمكنهم من الوصول إلى مستندات غوغل في بيئة عمل خدمة الحوسبة السحابية، حيث يمكن تحرير ملفات النصوص أو الجداول أو العروض التقديمية في خدمة دروب بوكس مباشرة.

وتخطط الشركة الأميركية إلى دمج خدمة البريد الإلكتروني غوغل Gmail وخدمة الدردشة Hangouts في خدمتها السحابية.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة غوغل G Suite تعتبر ثالث أكبر مقدم لحلول الإنتاجية، والتي يتم دمجها في خدمة دروب بوكس، وذلك إلى جانب خدمة مايكروسوفت آوت لوك وأدوبي إكس.دي سي.سي.