ضبط 130 متسللاً إفريقياً بعد أيام من تسلم وزارة الداخلية مركز الترحيل في عدن

السبت 24 مارس 2018 11:05:52
ضبط 130 متسللاً إفريقياً بعد أيام من تسلم وزارة الداخلية مركز الترحيل في عدن
الشمهد العربي / نظير كندح

ضبطت قوات الحزام الأمني في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، شاحنة محملة بالأفارقة قادمة من محافظة عدن بإتجاه الشرق على متنها( 130 ) فردا ظهر الخميس في منطقة الطرية شرقي مدينة زنجبار.

وتسلمت وزارة الداخلية منذ يومين مركز ترحيل المتسللين الأفارقة في عدن، والذي يضم أكثر من ٦٠٠ محتجزا بدعوى نقلهم إلى مركز في منطقة رأس العارضة بلحج. وتم نقل الشاحنة بحمولتها من الأفارقة إلى قيادة الحزام الأمني بمعسكر 7 أكتوبر بالحصن بمديرية خنفر .

وقال قائد فصيلة سرية الطوارئ بحزام أمني زنجبار/ محسن القادري عقب القبض على الشاحنة مباشرة: " تم إبلاغنا من قبل المواطنين في منطقة الطرية فتحركنا مباشرة وضبطنا شاحنة نوع( دينا ) والأفارقة فيها، لكن المهرب - صاحب الدينا - ترك السيارة حينما رأى الأطقم متجهة إليه في الصحراء كون المنطقة مفتوحة، وسلمنا الشاحنة وحمولتها من الأفارقة إلى قيادة الحزام الأمني معسكر ٧ أكتوبر بخنفر وعددهم( 130 ) أفريقي " .


وأكد انه أسبوعيا يتم القبض على شاحنات تحمل أفارقة بإتجاه الشرق ولا نعلم إلى أين يذهبون بهم، مرجحا أنهم يوصلونهم إلى أيادي الجماعات الإرهابية من قاعدة أو داعش أوالحوثي أو غيرها خاصة وأنهم شباب وهذا مثار الشك عندنا " .

ومعظم الأفارقة المقبوض عليهم من فئة الشباب وهو ما يثير الشك والريبة في أنهم ربما جندوا من قبل الجماعات والمليشيات المسلحة .
وتزايدت المخاوف من وجود فتيات ضمن بعض الحملات التي قبض عليها الحزام الأمني وهذا يثير شكوك خطيرة عن نشر مرض الأيدز في المجتمع .