صلاح يحصل على تصويت مودريتش وقادة المنتخبات العربية في ترشيحات الأفضل بالعالم

الجمعة 18 ديسمبر 2020 15:12:00
صلاح يحصل على تصويت مودريتش وقادة المنتخبات العربية في ترشيحات الأفضل بالعالم

حلّ محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي سادسًا في قائمة أفضل لاعبي العالم عن العام الماضي، وهي التي احتل صدارتها روبيرتو ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني ليفوز بجائزة "ذا بيست" المُقدمة من الفيفا لأول مرة في مسيرته.

وتفوق صلاح الذي حصل على 25 نقطة من إجمالي التصويت على البرازيلي نيمار جونيور والفرنسي كيليان مبابي، نجما باريس سان جيرمان، حيث احتل الأخير المركز السابع برصيد 19 نقطة، فيما جاء زميله في الفريق تاسعًا برصيد 16 نقطة.

واحتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني في قائمة الأفضل بالعالم برصيد 38 نقطة بفارق 14 نقطة عن ليفاندوفسكي، بينما جاء ليونيل ميسي ثالثًا برصيد 35 نقطة، فيما تفوق ساديو ماني، لاعب ليفربول وكيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي على الفرعون، حيث احتل البلجيكي المركز الخامس والسنغالي المركز الرابع.

ووقع اختيار حسام البدري في ترشيحاته لجائزة أفضل لاعب بالعالم بصفته المدير الفني للمنتخب الوطني على محمد صلاح في المركز الأول وليفاندوفسكي ثانيًا وميسي ثالثًا، كما اختار عبد الله السعيد، بصفته قائد الفراعنة صلاح أولًا، وميسي ثانيًا وكيفين دي بروين ثالثًا.

واختار نابي كيتا، قائد المنتخب الغيني ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ثالثًا في قائمة ترشيحاته، خلف ليفاندوفسكي كاختيار أول وساديو ماني ثانيًا، فيما اختار فيرجل فان دايك، قائد المنتخب الهولندي ساديو ماني أولًا وصلاح ثانيًا وتياجو ألكانتارا ثالثًا.

ويعد لوكا مودريتش، قائد المنتخب الكرواتي ونجم ريال مدريد الإسباني من أبرز من اختاروا صلاح في قائمة الترشيحات، حيث حلّ جناح ليفربول ثالثًا، خلف البولندي ليفاندوفسكي الأول وسيرجيو راموس الثاني.

واختار عدد من قادة المنتخبات العربية محمد صلاح في المرتبة الأولى بقائمة ترشيحاتهم، وهم عمر السومة، قائد المنتخب السوري، وحسن الهيدوس، قائد قطر، وعامر شفيع، حارس مرمى الأردن، ويوسف المساكني، نجم المنتخب التونسي، بجانب عدد من قادة المنتخبات الأخرى مثل فاليري كيتشين من قيرجيزستان، ودينيس أونيانجو من أوغندا ودينامو فريدريكس من ناميبيا، وبهارات خاواس من نيبال، وسامح مراعبة من فلسطين.

ويحصل صاحب المرتبة الأولى في قائمة ترشيحات أي قائد ومدرب منتخب على 5 نقاط، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ويحصل الثالث على نقطة واحدة.

وفي نفس السياق، غاب محمد صلاح عن التشكيل المثالي لعام 2020، بجانب ساديو ماني ومانويل نوير، حارس بايرن ميونخ والمُتوج بجائزة أفضل حارس في العالم، وهو الفريق الذي يتم اختياره عبر تصويت اللاعبين حول العالم.

وضم تشكيل العام أليسون بيكر (ليفربول) في حراسة المرمى، وترينت أرنولد وفيرجيل فان دايك (ليفربول) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وألفونسو ديفيز (بايرن ميونيخ) في خط الدفاع.

وفي الوسط، جاء جوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ) وتياجو ألكانتارا (ليفربول) وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، فيما يقود خط الهجوم ليونيل ميسي (برشلونة)، وروبيرت ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ)، وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس).