تفكيك ألغام الحوثي البحرية.. التحالف يقود المنطقة نحو ملاحة آمنة

السبت 19 ديسمبر 2020 00:39:00
تفكيك ألغام الحوثي البحرية.. التحالف يقود المنطقة نحو ملاحة آمنة

يواصل التحالف العربي جهوده المضنية فيما يتعلق بالعمل على التصدي للإرهاب الحوثي الغاشم الذي يتضمّن تهديدات واسعة للملاحة البحرية في المنطقة.

فضمن هذه الجهود، دمّرت قوات التحالف العربي، لغمًا بحريًا إيراني الصنع من نوع (صدف)، زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية جنوب البحر الأحمر.

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن التحالف العربي، اليوم الجمعة، بارتفاع عدد الألغام البحرية التي أزالها خلال الفترة الماضية إلى 171 لغمًا بحريًا نشرتها المليشيا المدعومة من إيران بالبحر الأحمر.

وأكّد بيان التحالف العربي أنَّ أعمال المليشيات الحوثية العدائية، بدعم إيراني تهدد أمن مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

المليشيات الحوثية الإرهابية دأبت على تهديد الملاحة البحرية من خلال توسّعها في زراعة الألغام البحرية، ضمن إرهاب غاشم يتصدّى له التحالف منذ فترات طويلة.

ويُعرّف اللغم البحري بأنّه جهاز ينفجر آليًّا يوضع في الماء لتدمير أو إحداث ضرر في السفن أو الغواصات، على عكس عبوة العمق، وتنشر الألغام البحرية وتترك حتى تصطدم به أو تقترب منه السفن المعادية، وتستخدم هذه الألغام لشل حركة السفن.

في اليمن، توسّع الحوثيون في زراعة الألغام على نحو يمثّل استهدافًا خبيثًا للملاحة البحرية التي لم تنجُ من إرهاب المليشيات، وتحديدًا من خلال زراعة الألغام البحرية ونشر الزوارق المفخخة.

وتسعى المليشيات من هذا العمل الإرهابي، لفرض سيطرة كاملة على ميناء الحديدة، واستخدامه كقاعدة عسكرية لشن هجمات إرهابية تستهدف الملاحة البحرية.