تحت شعار "الثورة مستمرة ، تضحيات عظيمة ، وقضية عادلة ...

جمعية المتقاعدين العسكريين تقيم ندوة تقييمية بيوم تأسيسها وانطلاق الحراك السلمي الجنوبي

السبت 24 مارس 2018 16:02:51
جمعية المتقاعدين العسكريين تقيم ندوة تقييمية بيوم تأسيسها وانطلاق الحراك السلمي الجنوبي
الضالع / المشهد العربي / طه منصر :

أقامت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين صباح اليوم السبت 24 مارس بنادي الصمود بالضالع ندوة تقييمية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس جمعية المتقاعدين العسكريين وإنطلاق الحراك الجنوبي السلمي ..

حيث نوقش في الندوة الخطوات التي قامت بها جمعية المتقاعدين العسكريين منذ تأسيسها في 24 مارس 2007م"وتم مناقشة أحوال المتقاعدين العسكريين والظلم الذي يمرون به من إقصاء وتهميش والسلب والنهب للأرض والثروة منذ 7/7/1994 وحتى اليوم.

 

الدكتور/ عبده المعطري مؤسس ورئيس الجمعية سرد جملة من البنود والتي قدمتها لجنة التوثيق الخاصة بالجمعية منذ بداية تأسيسها"معلنيين تمسكهم بالثوابت الوطنية التي لا حياد عنها وعلى رأسها التحرير والاستقلال الناجز.

 

كما أكد المعطري على اصدار كتاب يحوي كل مسيرة النضال السلمي منذ تأسيس جمعية المتقاعدين وحتى اليوم وسيصدر إن شاء الله قريبا.

 

وقال د . المعطري : "كل شيء موثق لدينا ولن ننسى صحيفة الأيام فقد كانت حاضرة اول لقاء لتأسيس الجمعية في مثل هذا اليوم 24 مارس2007م. ولازلنا محتفظين بها وبكل الصحف التي ناضلت مع شعب الجنوب طوال المسيرة السلمية وحتى اليوم .

 

أما العميد /عبدالله مهدي رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة حيا كل الحاضرين موضحا بأن محور الندوة سياسي أكثر مما هو حقوقي لكن لايعني التفريط في حقوقنا فهي حق مشروع للجميع.مؤيدا إصدار الكتاب الوثائقي.

 

أمين عام الإنتقالي بالمحافظة الأستاذ عبدالحميد طالب قال : "علينا اليوم أن ننتقل إلى مرحلة السيطرة والبناء والجلوس مع الجهات المختصة لمناقشة أوضاع المتقاعدين العسكريين والأمنيين بصفتها قضية وطنية لايمكن السكوت عليها.

 

وقدمت خلال الندوة عدد من المداخلات أهمها للأستاذ السلال وعدد آخر من المشاركين صبت جميعها في نفس الإطار .