خارجية الانتقالي: استعادة دولة الجنوب الهدف الاستراتيجي للمجلس

الأحد 20 ديسمبر 2020 11:07:00
"خارجية الانتقالي": استعادة دولة الجنوب الهدف الاستراتيجي للمجلس

استعرض رئيس إدارة الشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور عيدروس النقيب، خلال ندوة مع ممثلي الجاليات الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت، تطورات تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة المناصفة ببن الجنوب والشمال.

ولفت الدكتور النقيب في الندوة التي نظمها مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس، إلى مجريات اتفاق الرياض وإعلان حكومة المناصفة، موضحًا أن: "المجلس الانتقالي الجنوبي تجاوب مع دعوات الأشقاء والأصدقاء الهادفة لمعالجة القضايا الخلافية عن طريق الحوار، لحماية دماء أبناء الجنوب من خلال تجنب الحرب، والتخفيف من معاناة الجنوبيين جراء حروب الخدمات والتجويع والحصار.

وشدد على أن المشاركة في حكومة المناصفة، خطوة لتثبيت الحق الجنوبي، مشيرًا  إلى أن الهدف الاستراتيجي لشعب الجنوب وفي طليعته المجلس الانتقالي الجنوبي يتمثل في استعادة الدولة على كامل الأرض الجنوبية بحدود 21 مايو 1990م.

وثمن النقيب حكمة ومثابرة الوفد الجنوبي برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، موضحًا أنه فوت الفرصة على كل محاولات التهرب من تنفيذ اتفاق الرياض لإطالة أمد الحصار على الجنوب، ومحاولة غزوه.

واعتبر أن إعلان حكومة المناصفة بداية لمرحلة جديدة في مسيرة شعب الجنوب نحو المستقبل الحر والمستقل، مضيفًا أن القوات المسلحة الجنوبية تتولى إدارة الملف الأمني في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب بمشاركة الأجهزة الأمنية.

من جانبهم، عبر قيادات الجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية عن ثقتهم بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والوفد التفاوضي، معربين عن تطلعهم إلى نجاح جهود انتزاع الحق المشروع للشعب الجنوبي واستعادة دولة الجنوب.