الكويت تعلن عن موعد وصول أول شحنة من لقاحات كورونا إلى البلاد

الأحد 20 ديسمبر 2020 11:42:42
 الكويت تعلن عن موعد وصول أول شحنة من لقاحات كورونا إلى البلاد

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن ترقب وصول أول شحنة من لقاح (فايزر – بيونتيك) الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى البلاد بنهاية ديسمبر الجاري.
وصرح وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد جدول تسليم اللقاح، لبدء خطة التطعيم المقررة، مشيرا إلى أنها ستنطلق في صالة تم إعدادها في أرض المعارض بمنطقة مشرف، وتتيع إلى نحو 10 الاف شخص يوميا، بالإضافة إلى تجهيز صالتين أخرتين بمحافظتي الجهراء والأحمدي، بما يمكن من إتمام عملية التطعيم بكل سلاسة.
وأكد الصباح، أن توفير لقاح كورونا تم بعد نجاح التجارب السريرية، واعتماده من الجهات الرسمية الدولية؛ حيث اعتمدت لجنة اللقاحات في سبتمبر الماضي اختيار 3 شركات عالمية لتوريد اللقاح بعد ثبوت فاعليته واعتماده من المنظمات العالمية، وهي أسترازينيكا (أوكسفورد)، و(فايزر – بيونتيك) و(موديرنا).
من جانبه أعلن رئيس اللجنة الاستشارية العليا لجائحة كورونا في وزارة الصحة الكويتية الدكتور خالد الجار الله، أن عدد الراغبين في تلقى لقاح كورونا في الكويت من خلال رابط التطعيم الذي دشنته الوزارة، وصل إلى أكثر من 60 ألفا حتى الآن.
وستشمل المرحلة الأولى للتطعيم، حماية الأكثر عرضة للاصابة بالفيروس، وهم العاملين بالصفوف الأمامية، كالأطباء والممرضين، وكبار السن، والمصابين بأمراض مزمنة، في حين سيتم بدء تطعيم الحوامل والطفال في مراحل لاحقة.