محافظ الضالع للجزيرة : كل الضالع مع الحزام الأمني صمام أمان الجنوب

السبت 24 مارس 2018 22:34:00
محافظ الضالع للجزيرة : كل الضالع مع الحزام الأمني صمام أمان الجنوب
الضالع - المشهد العربي - خاص

قال محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ان الضالع بكل أطيافها تقف الى جانب قوات الحزام الأمني في المحافظة وتعول على هذه القوات في حفظ الأمن والاستقرار والحفاظ على الانتصارات التي حققتها قوات المقاومة لتكون الضالع اول محافظة تحررت من مليشيات الحوثي بعد ان قدمت الضالع تضحيات كبيرة توجب علينا ان لا نفرط فيها .

 

واضاف المحافظ : اننا في السلطة المحلية سوف نعمل على تذليل كل الصعاب أمام مهامكم وعليكم الإعداد ووضع الخطط والأهداف الأستراتيجة لمباشرة عملكم على أرض الواقع وفقا للنظام والقانون في تثبيت الأمن والاستقرار .

ويأتي ذلك عقب يومين من بث قناة الجزيرة لتسريب لمضمون رسالة قالت ان الحكومة اليمنية قدمتها لمجلس الأمن اعتبرت قوات الحزام الأمني قوة خارجة عن اطار سيطرة الشرعية رغم تشكيلها بقرار رئاسي .

كما اعتبرت الرسالة قوات النخبة الحضرمية والشبوانية قوات غير خاضعة للشرعية وادانت بنفس الوقت مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع وقيادات المجلس الانتقالي والتي اتهمتهم بالفساد .

 

ولاقت رسالة الحكومة الشرعية استياءا واسعا لدى معظم اطياف الشعب في الجنوب سياسيين واعلاميين وقيادات عسكرية معتبرين ذلك اعتراف واضح من الحكومة بفشلها في ادارة المناطق المحررة واعتراف بوقوف الحكومة الشرعية وراء الجماعات الارهابية التي واجهتها هذه القوات وحققت انتصارات شهد لها العالم .

 

محافظ الضالع جاء حديثه الى قوات الحزام الأمني في المحافظة - والتي تم تشكيلها مؤخرا - خلال زيارته صباح اليوم السبت الى مقر قيادة الحزام الأمني في منطقة حكولة بجلاس وكان في استقباله قيادة الحزام الأمني ممثلة بالعقيد زكريا عمر قحطان أركان حرب الحزام الأمني وبدر العامري وعدد من قادة الحزام الأمني .

 

وخلال زيارته دعا محافظ الضالع قوات الحزام الأمني الى التحلي  بروح المسؤولية الكبيرة الملقاة علی عاتق الحزام الأمني في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

 

وقال أن الضالع قيادة ومواطنين تعول على قوات الحزام الأمني القيام بالمهام الأمنية في حماية المواطنين التي تندرج في مهام عملهم وهي حماية الطرقات والمكاتب الحكومية وتسهيل المرور للناقلات وعدم قطع الطرقات التي زادت في الآونة الأخيرة بشكل كبير وعدم التعرض للناس الأبرياء وقطع أرزاقهم وعرقلة أعمالهم .

 

واضاف المحافظ في كلمته التي القاها بمقر قوات الحزام الأمني بالضالع : أن مهمة الحزام الأمني مهمة أنسانية وأمنية ولا تتعارض مع أي قوة سواء الجيش أو الأمن عملكم واضح وكلنا معكم .

 

 وبعد كلمة المحافظ تحدث  العقيد زكريا عمر قحطان أركان حرب قيادة الحزام الأمني شكر فيها زيارة المحافظ اللواء علي مقبل صالح محافظ الضالع على هذه الزيارة وعلى الكلمة التي ألقاها على أفراد الحزام الأمني .

 

وقال أن زيارتكم لنا مهمة جدا وحافز كبير لنا كقيادة للحزام الأمني وأفراد الحزام الأمني وهذا يدل على حرص قيادتكم للحزام الأمني وعمله في الضالع والذي ظلت الضالع أكثر من عام منتظره وصوله لهذه المحافظة البطلة واليوم تحقق الأمل وتم تدريب وتأهيل قوات الحزام وهي قوة فعلية موجودة على أرض الضالع .

 

وأضاف : نعاهدكم أن الحزام الأمني سوف يكون عند مستوى المسؤولية التي جاء من أجلها وسوف تشهد الضالع مع الحزام الأمني نقلة نوعية من الأمن والأمان ومكافحة الجريمة بكل أشكالها وتأمين الطرقات والمنشئات وكل عمل يندرج تحت عملنا وبتكاتف الجميع بالضالع قيادة المحافظة والجيش والأمن والحزام الأمني والمواطنين ستكون الضالع بخير.

 

بعد ذلك طاف المحافظ وقيادة الحزام الأمني مبنى الحزام الأمني وتفقد التجهيزات الداخلية للحزام من حيث التغذية والسكن والخدمات كالمياه والقوة الموجودة على الأرض .

** خاص بالمشهد العربي