لحج : عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي أثناء محاولتها استعادة السيطرة على جبل حمالة الاستراتيجي

الأحد 25 مارس 2018 01:15:17
لحج : عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي أثناء محاولتها استعادة السيطرة على جبل حمالة الاستراتيجي
لحج - المشهد العربي - خالد الحجيلي

لليوم الثالث على التوالي تشتد المعارك الضارية بين مليشيا الحوثي من جهة وقوات اللواء الخامس دعم وإسناد وأبطال المقاومة الجنوبية من جهة أخرى في جبل حمالة الاستراتيجي في جبهة كرش- الحدودية .

وقالت مصادر عسكرية ان القوات الجنوبية بقيادة العميد/ مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد احرزت نجاحات بارزة وتقدّمت بشكل كبير نحو العمق الحوثي على مشارف منطقة الراهدة ومناطق أخرى مطلّة على محافظة تعز الشمالية، واستطاعت السيطرة الكاملة ع جبل حمالة الاستراتيجي ومواقع أخرى كانت تحت سيطرة المليشيات .

وازدادت وتيرة المعارك في الساعات الأولى من فجر اليوم اثر قيام تلك المليشيات الحوثية بشن هجوماً عنيفاً ومباغتاً من عدّة محاور في محاولة بائسة منها لاستعادة السيطرة على جبل حمالة والمواقع الأخرى التي فقدتها خلال اليوميين الماضيين ،.

و بحسب مصدر في القوات الجنوبية فقد باءت جميع تلك المحاولات بالفشل بفعل الصمود الأسطوري لأبطال اللواء الخامس دعم وإسناد وأبطال المقاومة الجنوبية، واستبسالهم المنقطع النظير بتصدّيهم لهجوم المليشيات الحوثية ودحرها بكل قوة ، مما تسبّب لها تقهقر واضح وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد، نتج عنها سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم ولازالت جثث مقاتليهم مرمية في عدد من التباب والمواقع حتى هذه اللحظة.

 

كما أصيب أربعة من ابطال اللواء الخامس وقوات المقاومة الجنوبية خلال صدهم لهذه الهجمة.