مدير عام الصعيد يتفقد المشاريع الخدمية بالمديرية

الأحد 25 مارس 2018 21:13:37
مدير عام  الصعيد يتفقد المشاريع الخدمية  بالمديرية

     تفقد مدير عام مديرية الصعيد- رئيس المجلس المحلي- الشيخ أبوبكر بن فريد العولقي- المشاريع الخدمية في المديرية وفي مقدمتها أعمال المرحلتين الأولى والثانية من مشروع رصف الأسواق والأحياء الداخلية بمركز المديرية ومدينة يشبم التي تنفذ حالياً بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية.
       جاء ذلك في زيارة قام بها مدير عام المديرية صباح اليوم إلى مركز المديرية والأحياء الداخلية بالمدينة إطلع فيها على سير العمل في مشروع رصف الأسواق والأحياء الداخلية لمركز المديرية ومدينة يشبم..مستعماً إلى شرح المهندسين حول المرحلة الثانية للمشروع الذي يشمل رصف سوق وأحياء مدينة يشبم بما في ذلك إنشاء مجارٍ لمياه الأمطار وممرات خاصة للسيارات.

 وخلال زيارتة حث الشيخ أبوبكر بن فريد؛ القائمين على المشروع بسرعة الإنجاز والإلتزام بالمواصفات الفنية المتفق عليها بوثيقة المشروع .. مشيراً إلى أهمية المشروع للحفاظ على المدينة القديمة وإبراز طابعها المعماري ومبانيها الأثرية وإلى أن عملية الرصف ستسهم في إستعادة مدينة يشبم رونقها الحضاري الراسخ في جذور التاريخ.

  ونوه بن فريد بأهمية المشروع في الحفاظ على طابع المدينة القديمة وإبراز طابعها الجمالي الأصيل ..
لافتاً إلى أن المرحلة الثانية تأتي إستكمالاً لمشروع رصف شوارع وأحياء مديرية الصعيد والتي تمثلت مرحلتها الأولى في رصف الأسواق والأحياء الداخلية في مدينة الصعيد بهدف إظهار الطابع الجمالي لمركز مديرية الصعيد التاريخية وإظهار مدلولاتها الحضارية.

 وأشاد مدير عام المديرية بآلية المشروع المجزأة وفقاً لبرنامج النقد مقابل العمل والتي خلقت العديد من فرص العمل لأبناء المديرية للعمل ضمن مراحل المشروع وبإشراف مهندسي الصندوق الإجتماعي للتنمية.
       مؤكداً في ختام حديثه على ضرورة الإسراع في العمل بوتيرة عالية نظراً لأهمية المشروع في إظهار الشوارع بالمظهر اللائق والحفاظ على الطابع القديم لمدينة يشبم.