في ذكرى عاصفة الحزم.. الجالية الجنوبية بواشنطن تنظم فعالية أمام البيت الأبيض لتأييد التحالف والتنديد بجرائم الحوثيين

الاثنين 26 مارس 2018 01:05:26
في ذكرى عاصفة الحزم.. الجالية الجنوبية بواشنطن تنظم فعالية أمام البيت الأبيض لتأييد التحالف والتنديد بجرائم الحوثيين
واشنطن - المشهد العربي - خاص

أحتشد ابناء الجالية الجنوبية أمس الأحد امام البيت الابيض في مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية رافعين اعلام دولة الجنوب و دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

واقيمت الفعالية بمناسبة الذكرى الثالثة لإنطلاق عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات .

وعبر المشاركون في الفعالية عن تأييدهم للتحالف العربي وعملية (عاصفة الحزم ) واستمرار عملية ( اعادة الامل)، مشيدين بالانتصارات التي تسطرها قوات المقاومة والجيش الجنوبي , وقوات الحزام الأمني والنخبتين الحضرمية والشبوانية , في مجال مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار في مناطق الجنوب المحررة .

ورحب المشاركون في الفعالية بالقرار الامريكي الذي صدر بموجب السماح بصفة رسمية لافتتاح مقر للعلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في امريكا .

وطالبوا دول العالم بفتح مزيد من التعاون والشراكة مع المجلس الإنتقالي الجنوبي المفوض من قبل شعب الجنوب في تبني قضيته العادلة وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته .. مشيدين بالإنتصارات التي يحققها المجلس الانتقالي على الصعيدين المحلي والدولي منذ اعلان تأسيسه .. مطالبين المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف الى جانب شعب الجنوب وقضيته العادلة .

وعبر المشاركون في الفعالية عن ادانتهم للانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم .

وفي سياق متصل اعلنت دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي بامريكا انها انتهت من الاعداد والتحضير لافتتاح مقر الدائرة بمدينة واشنطن اليوم الاثنين .