مؤتمر صنعاء يدعو المبعوث الأممي لمطالبة الحوثيين بالكشف عن مصير جثة صالح

الاثنين 26 مارس 2018 08:11:00
مؤتمر صنعاء يدعو  المبعوث الأممي لمطالبة الحوثيين بالكشف عن مصير جثة صالح

دعت الحكومة الشرعية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى مطالبة ميليشيات الحوثي الانقلابية بالكشف عن مصير جثة الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي اغتالته الميليشيات في 4 ديسمبر الماضي.

وكتب وزير الإعلام في الحكومة الشرعية ، معمر الأرياني، أمس، في تغريدة على «تويتر»: «أوجه الدعوة للمبعوث الدولي إلى مطالبة الحوثي بتوضيح مصير جثة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، رئيس حزب المؤتمر، والعشرات من القيادات التي لا يزال مصيرها مجهولاً على إثر أحداث ديسمبر الدامي في العاصمة صنعاء، والمحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين».

كما دعا الأرياني المبعوث الأممي إلى زيارة السجون والمعتقلات بالعاصمة «للاطلاع على أوضاع قيادات الدولة وقيادات الأحزاب السياسية المعتقلين منذ ثلاثة أعوام»، مشيراً إلى أن المعتقلين لدى الميليشيات، وبينهم عشرات الصحفيين «يرزحون خلف القضبان دون أن توجه اليهم أي تهمة».

وحث الوزير اليمني، مبعوث الأمم المتحدة على بذل كل جهوده للإفراج عن المعتقلين، ودعاه للاطلاع على حقيقة الأوضاع السياسية والإنسانية خلال زيارته الحالية لصنعاء، وما تقوم به الميليشيات الحوثية الإيرانية من قتل وخطف وتدمير وانتهاك ونهب للمال العام، وتغيير للمناهج، وتمزيق للنسيج الاجتماعي.