نصائح لعلاج ألم الأسنان بعد الحشو أهمها تجنب الأطعمة الساخنة

الثلاثاء 27 مارس 2018 4:20 ص
نصائح لعلاج ألم الأسنان بعد الحشو أهمها تجنب الأطعمة الساخنة

الام الأسنان-ارشيفية

اليوم السابع

يعد تسوس الأسنان من أكثر أمراض الفم والأسنان، انتشاراً بين مختلف الأعمار، حيث يحتل تسوس الأسنان المرتبة الثانية بعد نزلات البرد الشائعة من حيث الانتشار، وبمجرد وصول الطفل لسن الخامسة، يعرض ما يقرب من (4) أسنان للتسوس، وأكثر من (10) أسنان مصابة بالتسوس عند البلوغ.

علاج تسوس الأسنان يتم عن طريق الحشو لعلاج تجويف الأسنان، و هو إجراء شائع جداً، ولكن قد يعاني العديد من المرضى من الشعور بألام خفيفة إلى المتوسط ​​وعدم الراحة بعد عملية الحشو.

ووفقاً لموقع " countrydental"، فأن هناك نصائح يجب الالتزام بها بعد حشو الاسنان، وكيفية معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى الرجوع لرؤية طبيب الأسنان حول عدم الراحة التي تعاني منها.

 

نصائح لتخفيف ألم ما بعد حشو الاسنان
 

  1. الابتعاد عن الأطعمة الساخنة والباردة أو المشروبات  بعد الحشو ويتم استبدالها بالأطعمة في درجة حرارة معتدلة.
  2. استخدم معجون أسنان خاص مخصص لحساسية الأسنان ، حيث  يساعد عامل إزالة الحساسية على تقليل الألم.
  3. تناول الأطعمة اللينة والطرية، التي لا تحتاج إلى مضغ كثير، لا  أسنانك تكون حساسة .
  4. تناول  مسكنات الألم التى يصفها الطبيب.
  5. اتبع نظامًا جيدًا للعناية بالأسنان ، من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط الطبى للتقليل من زيادة فرص التسوس.
 

 

 

أنواع الالم الذى يمكن أن تشعر به بعد حشو الأسنان
 

ألم بعد حشو الأسنان
 

قد يكون أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي قد تعاني منها الشخص هو الألم بعد حشو الأسنان ، قد تلاحظ أنه عندما تبدأ في تحريك الفك ، والتحدث ، أوالمضغ،  أن الحشو ليس صحيح، لذلك يجب الإتصال ﺑطﺑﯾب اﻷﺳﻧﺎن خاصة إذا كان الحشو أعلى من بقية أسنانك لأن ذلك يجعلها أكثر عرضه للكسر.

 

 

ألم الأسنان بعد الحشو الجديد
 

قد يعاني بعض الأشخاص من الألم في الأسنان المجاورة للسن الذى تم حشوه، هذا أمر طبيعى ولا يشير إلى وجود أي خطأ في أسنانك،  ولكن يجب أن تلاحظ انخفاض الألم  في غضون أسبوع إلى أسبوعين من تاريخ الحشو.

 

 

الحساسية بعد حشو الأسنان
 

من الشائع تجربة حساسية الهواء والأطعمة الباردة أو الساخنة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعد حشو الأسنان، قد تلاحظ أيضًا زيادة الحساسية من ضغط العض على الاسنان بعد الحشو ، لتجنب حساسية الأسنان بعد الحشو ، يمكنك استخدام معجون أسنان مصمم للأسنان الحساسة، كما يجب أيضا تجنب الأطعمة شديدة البرودة أو الساخنة ، خلال الأسابيع القليلة الأولى.

 

 

الأطعمة التى يجب تجنبها  بعد حشو الأسنان
 

من الأفضل تجنب أي أطعمة صلبة أو مطاطية أو لزجة بعد حشو الأسنان لمدة تصل إلى أسبوعين، وإذا كنت تعاني من حساسية الأسنان ، فقد تتجنب المشروبات الساخنة أو الباردة والأطعمة، مع الاستمرار في تنظيف أسنانك مرتين في اليوم بالفرشاة، ومرة واحد باستخدام الخيط الطبى.

التعليقات

صحة

السبت 06 يونيو 2020 11:04 م

كشفت دراسة جديدة نشرت بمجلة “يوروبيين هارت جورنال” أن أدوية ارتفاع ضغط الدم المستخدمة على نطاق واسع ربما تساعد في الحماية من الأعراض الحاد...

السبت 06 يونيو 2020 1:48 ص

عقب وفاة ما يقارب من 380 ألف شخص جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، ما زالت الصورة التي كوّناها عن الالتهاب الرئوي "سارس كوف 2" الذي يسببه ذلك الفيروس، م...