6 شعراء من 5 دول فى منافسات الحلقة 11 من شاعر المليون

الثلاثاء 27 مارس 2018 05:22:48
6 شعراء من 5 دول فى منافسات الحلقة 11 من شاعر المليون

شاعر المليون فى موسمه الثامن

اليوم السابع

يشهد مسرح شاطئ الراحة، ثالث حلقات المرحلة الثانية من برنامج شاعر المليون فى موسمه الثامن، وذلك يوم الثلاثاء، 28 مارس الجارى، وذلك بمشاركة 6 شعراء من 5 دول عربية هم: الإمارات، العراق، السعودية، الكويت، سوريا.

ويتنافس خلال الحلقة 11 من البرنامج، كل من بتول آل على من الإمارات، زايد التميمى من العراق، متعب الشرارى ومحمد العنزى من السعودية، مبارك الفعم من الكويت، ومهنا الماضى الشمرى من سوريا، حيث سيقدمون إبداعاتهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمى.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية من برنامج شاعر المليون تضم 24 شاعرًا من أصل 48 شاعرًا، ويتوجب على كل شاعر من الشعراء الـ24 إلقاء قصيدة حرة الوزن والقافية، يتراوح عدد أبياتها بين 10 أبيات و12 بيتًا، أما المعيار الثانى فهو عبارة عن مجاراة رمز من رموز الشعر الإماراتى، وتطلب اللجنة من الشعراء قبل 24 ساعة من بدء الحلقة مجاراة أبيات شاعر محدد بـ4 أبيات، موضوعًا ووزنًا وقافية.

وقد أعلنت لجنة التحكيم سابقًا، عن معايير المرحلة الثانية من المسابقة، حيث سيتنافس فى كل حلقة ستة شعراء على مدار أربع حلقات، وفى كل حلقة يتم تأهيل شاعر واحد أو شاعرين بقرار اللجنة، وشاعرين أو شاعر واحد بتصويت الجمهور، وبعد انتهاء الحلقات الأربع يكون عدد المرشحين قد وصل إلى 12 شاعرًا لينتقلوا بعد ذلك إلى المرحلة الثالثة من البرنامج.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتى، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتى، بينما يحصل الفائز بالمركز الثانى على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليونى درهم، والخامس على مليون درهم إماراتى.